دراسة مقارنة بين الذكور و الإناث في بعض القدرات الإدراكية الحس - حركية لأطفال مرحلة ما قبل المدرسة بعمر (5-6)‎ سنوات

Other Title(s)

comparative study between males and females in the some cognitive abilities sense-motor of pre-school children aged (5-6)‎ years.

Joint Authors

جاقمة، رمضان
ابن حاج، الطاهر عبد القادر

Source

المجلة العلمية لعلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية

Issue

Vol. 18, Issue 2 (31 Dec. 2021), pp.188-200, 13 p.

Publisher

Abdelhamid Ibn Badis University-Mostaganem The Institute of Physical and Sports Education :

Publication Date

2021-12-31

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

13

Main Subjects

Sports sciences and physical education

Topics

Abstract AR

تهدف الدراسة إلى التعرف على الفروق بين الذكور و الإناث في بعض القدرات الإدراكية الحس- حركية لأطفال مرحلة ما قبل المدرسة، و لهذا الغرض استخدمنا المنهج الوصفي المقارن على عينة متكونة من 20طفلا و 20 طفلة تم اختيارها بطريقة قصدية لجمع البيانات استخدمنا مقياس هايود للقدرات الإدراكية الحس - حركية، بعد جمع النتائج و معالجتها إحصائيا تم التوصل إلى أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور و الإناث في كل من (التعرف على أجزاء الجسم، التمييز بين أجزاء الجسم الأيمن أو الأيسر، الإدراك السمعي) و على هذا الأساس أوصت الدراسة بضرورة تدريس التربية الحركية في هذه المرحلة مع تكوين المعلمين في هذا المجال

Abstract EN

TheObject of the study aims to identify the difference between males and females in the some cognitive abilities sense-motor of pre-school children.

for this purpose, we used the comparative descriptive method On a sample composed of 2O boys and 20 girls Chosen intentionaly, and for data collection, we used the Haywood scale of cognitive abilities sense-motor, After collecting the results and having treated them statistically, we conclude there are no significant difference between males and females in the cognitive abilities sense-motor under considiration

American Psychological Association (APA)

جاقمة، رمضان وابن حاج، الطاهر عبد القادر. 2021. دراسة مقارنة بين الذكور و الإناث في بعض القدرات الإدراكية الحس - حركية لأطفال مرحلة ما قبل المدرسة بعمر (5-6) سنوات. المجلة العلمية لعلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية،مج. 18، ع. 2، ص ص. 188-200.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1294019

Modern Language Association (MLA)

جاقمة، رمضان وابن حاج، الطاهر عبد القادر. دراسة مقارنة بين الذكور و الإناث في بعض القدرات الإدراكية الحس - حركية لأطفال مرحلة ما قبل المدرسة بعمر (5-6) سنوات. المجلة العلمية لعلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية مج. 18، ع. 2 (كانون الأول 2021)، ص ص. 188-200.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1294019

American Medical Association (AMA)

جاقمة، رمضان وابن حاج، الطاهر عبد القادر. دراسة مقارنة بين الذكور و الإناث في بعض القدرات الإدراكية الحس - حركية لأطفال مرحلة ما قبل المدرسة بعمر (5-6) سنوات. المجلة العلمية لعلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية. 2021. مج. 18، ع. 2، ص ص. 188-200.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1294019

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1294019