تحقيق التنمية المستدامة بالاعتماد على التحول الرقمي في الجزائر

Other Title(s)

Achieving sustainable development based on algeria's digital transformation

Time cited in Arcif : 
1

Joint Authors

نغموشي، أمينة
معيزي، جزيرة

Source

مجلة البحوث الاقتصادية والمالية

Issue

Vol. 8, Issue 2 (31 Dec. 2021), pp.646-667, 22 p.

Publisher

Larbi Ben M'hidi Oum el-Bouaghi University

Publication Date

2021-12-31

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

22

Main Subjects

Economy and Commerce

Topics

Abstract AR

في هذه الورقة البحثية ندرس التحول الرقمي و إمكانية تحقيق التنمية المستدامة بالإعتماد عليه، حيث تعمل الجزائر على الإنضمام إلى إتفاقيات دولية و تطبيق برامج تنموية لتحقيق التنمية المستدامة.

إن التحول الرقمي خطوة تساعد على تحقيق التنمية المستدامة بشكل فعال، حيث أن رقمنة مختلف المجالات الإقتصادية و الإجتماعية و البيئية و المؤسسية يزيدها تطور ورقي و يجعل أداءها أفضل و مميز في أقل وقت و بأقل جهد و تكلفة، حيث أن نقرة زر على الأنترنت تقضي على الطوابير و البيروقراطية مع إمكانية إرسال العطل المرضية دون عناء التنقل و حتى تفعيل بطاقة الشفاء و متابعة التعويضات، كما تساعد على إيجاد مناصب عمل، و التسجيل في الجامعة عبر الأرضية الرقمية، و باستخدام الطاقة الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية نحافظ على البيئة من التلوث

Abstract EN

This paper examines the possibility of achieving sustainable development based on digital transformation, regarding Algeria's work on achieving this aim.

Digital transformation helps achieving sustainable development effectively, as the digitization of various areas makes its performance much better.

This study found that the Internet efficiency can eliminates queues and bureaucracy with the possibility of sending sick holidays, activating the healing card, pursuing compensation, enrolling in the university and find jobs without struggles via the digital floor, besides using solar power to keep the environment free from pollution.

American Psychological Association (APA)

نغموشي، أمينة ومعيزي، جزيرة. 2021. تحقيق التنمية المستدامة بالاعتماد على التحول الرقمي في الجزائر. مجلة البحوث الاقتصادية والمالية،مج. 8، ع. 2، ص ص. 646-667.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1303982

Modern Language Association (MLA)

نغموشي، أمينة ومعيزي، جزيرة. تحقيق التنمية المستدامة بالاعتماد على التحول الرقمي في الجزائر. مجلة البحوث الاقتصادية والمالية مج. 8، ع. 2 (كانون الأول 2021)، ص ص. 646-667.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1303982

American Medical Association (AMA)

نغموشي، أمينة ومعيزي، جزيرة. تحقيق التنمية المستدامة بالاعتماد على التحول الرقمي في الجزائر. مجلة البحوث الاقتصادية والمالية. 2021. مج. 8، ع. 2، ص ص. 646-667.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1303982

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1303982