فعالية استخدام شبكات التفكير البصري في تنمية مهارات التفكير البصري و التحصيل الدراسي في الرياضيات لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية

Other Title(s)

The effectiveness of using mental schemas strategies in developing listening skills and reducing language anxiety among primary school pupils in intellectual education schools

Author

عبد الله، مروة دياب أبو زيد

Source

مجلة كلية التربية

Issue

Vol. 32, Issue 125، ج. 2 (31 Jan. 2021), pp.1-41, 41 p.

Publisher

Benha University Faculty of Education

Publication Date

2021-01-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

41

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

هدفت الدراسة الي التعرف على فعالية استخدام شبكات التفكير البصري في تنمية مهارات التفكير البصري و التحصيل الدراسي في الرياضيات لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية، و تكونت عينة الدراسة من (20 ) تلميذا من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي من ذوي صعوبات التعلم ‘واستخدمت الدراسة اداوت - دليل المعلم –مقياس مهارات التفكير-مقياس التحصيل0من إعداد الباحث، وتوصلت الدراسة الى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية ذوي صعوبات التعلم التي درست باستخدام استراتيجية شبكات التفكير البصري، و متوسط درجات طلاب المجموعة الضابطة في التحصيل في التطبيق البعدي لصالح المجموعة التجريبية0 ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية ذوي صعوبات التعلم التي درست باستخدام استراتيجية شبكات التفكير البصري، و متوسط درجات طلاب المجموعة الضابطة في مهارات التفكير في التطبيق البعدي لصالح طلاب المجموعة التجريبية ووجود علاقة ارتباطية بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي في الاختبار التحصيلي في الرياضيات و متوسط درجاتهم في التطبيق البعدي لمقياس مهارات التفكير.

ووجود فعالية مقبولة علميا لاستخدام إستراتيجية شبكات التفكير البصري

American Psychological Association (APA)

عبد الله، مروة دياب أبو زيد. 2021. فعالية استخدام شبكات التفكير البصري في تنمية مهارات التفكير البصري و التحصيل الدراسي في الرياضيات لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية. مجلة كلية التربية،مج. 32، ع. 125، ج. 2، ص ص. 1-41.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1306642

Modern Language Association (MLA)

عبد الله، مروة دياب أبو زيد. فعالية استخدام شبكات التفكير البصري في تنمية مهارات التفكير البصري و التحصيل الدراسي في الرياضيات لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية. مجلة كلية التربية مج. 32، ع. 125، ج. 2 (كانون الثاني 2021)، ص ص. 1-41.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1306642

American Medical Association (AMA)

عبد الله، مروة دياب أبو زيد. فعالية استخدام شبكات التفكير البصري في تنمية مهارات التفكير البصري و التحصيل الدراسي في الرياضيات لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية. مجلة كلية التربية. 2021. مج. 32، ع. 125، ج. 2، ص ص. 1-41.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1306642

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1306642