نمطا عرض المحتوى التكيفي القائم على النص ببيئة تعلم إلكتروني و فاعليتهما في تنمية تحصيل مفاهيم التقويم الإلكتروني و عمق التعلم لدى طلاب كلية التربية وفق أسلوب تعلمهم

Other Title(s)

Two display modes of adaptive content based on the text in an e-learning environment and their effectiveness in developing the achievement of the concepts of electronic evaluation and depth of learning for students of the faculty of education according to their learning style

Author

عزام، أمل محمد فوزي

Source

مجلة العلوم التربوية كلية التربية بالغردقة

Issue

Vol. 2019, Issue 5 (31 Aug. 2019), pp.447-552, 106 p.

Publisher

South Valley University Faculty of Education in Hurgha|

Publication Date

2019-08-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

106

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

هدف البحث إلى التعرف على فاعلية بيئة تعلم إلكتروني قائمة على نمطين لعرض المحتوى التكيفي (النص الممتد، النص المعتم) في تنمية تحصيل مفاهيم التقويم الالكتروني و عمق التعلم لدى طلاب كلية التربية، و الكشف على فاعلية أي النمطين في تحقيق ذلك، و يعد هذا البحث من البحوث التطويرية التي تشمل على استخدام المنهج الوصفي في التصميم التعليمي لبيئة التعلم الإلكتروني في مرحلتي الدراسة و التحليل و التصميم، و المنهج التطويري في تطوير البيئة التعليمية، و المنهج التجريبي في التعرف على فاعلية المتغير المستقل على المتغيرات التابعة، و المقارنة بين المجموعتين التجريبيتين، و استخدم التصميم التجريبي المعروف بتصميم المجموعتين، وتم تصميم اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي لمفاهيم التقويم الالكتروني و أدواته، و مقياس لعمق التعلم وفقا لأربعة أبعاد هي: إيجاد المعنى، ربط الأفكار، استخدام الأدلة، التعمق في الأفكار، و كان من أهم النتائج التي توصل إليها البحث فعالية استخدام نمط عرض المحتوى التكيفي القائم على النص بصورة عامة في العملية التعليمية، و بصورة خاصة في موضوعات التقويم الالكتروني و أدواته، بالإضافة إلى تعزيز استخدام النمط القائم على النص المعتم عن استخدام النمط القائم على النص الممتد بصفة خاصة.

American Psychological Association (APA)

عزام، أمل محمد فوزي. 2019. نمطا عرض المحتوى التكيفي القائم على النص ببيئة تعلم إلكتروني و فاعليتهما في تنمية تحصيل مفاهيم التقويم الإلكتروني و عمق التعلم لدى طلاب كلية التربية وفق أسلوب تعلمهم. مجلة العلوم التربوية كلية التربية بالغردقة،مج. 2019، ع. 5، ص ص. 447-552.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1308494

Modern Language Association (MLA)

عزام، أمل محمد فوزي. نمطا عرض المحتوى التكيفي القائم على النص ببيئة تعلم إلكتروني و فاعليتهما في تنمية تحصيل مفاهيم التقويم الإلكتروني و عمق التعلم لدى طلاب كلية التربية وفق أسلوب تعلمهم. مجلة العلوم التربوية كلية التربية بالغردقة ع. 5 (آب 2019)، ص ص. 447-552.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1308494

American Medical Association (AMA)

عزام، أمل محمد فوزي. نمطا عرض المحتوى التكيفي القائم على النص ببيئة تعلم إلكتروني و فاعليتهما في تنمية تحصيل مفاهيم التقويم الإلكتروني و عمق التعلم لدى طلاب كلية التربية وفق أسلوب تعلمهم. مجلة العلوم التربوية كلية التربية بالغردقة. 2019. مج. 2019، ع. 5، ص ص. 447-552.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1308494

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1308494