التدريب و ممارسة الأرشفة الالكترونية ودورها في تحسين خدمات المعلومات الالكترونية : دراسة ميدانية بجامعة الأمير عبد القادر

Joint Authors

بوساحية، هشام
سعيدي، خليل
بوغرارة، زينب

Source

مجلة الإبراهيمي للعلوم الاجتماعية و الإنسانية

Issue

Vol. 2021, Issue 9 (31 Dec. 2021), pp.106-121, 16 p.

Publisher

University of Mohamed El Bachir El Ibrahimi-Bordj Bou Arreridj Faculty of Social and Human Sciences

Publication Date

2021-12-31

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

16

Main Subjects

Electronic engineering

Topics

Abstract AR

يعمل التدريب في ظل البيئة الرقمية على نقل الأرشيفين من مستواهم الحالي إلى مستوى أفضل يستطيعون بذلك التكيف مع هده البيئة بمقدرة على التعامل مع وسائلها و تقنياتها و مواجهة تحدياتها و التغلب على المشاكل و العراقيل التي تعترض عملهم، هذا ما يساهم في تحسين و تقديم خدمات أفضل للمستفيدين بأشكال و أنماط مختلفة في الوقت و المكان المناسب.

وتوصلنا في بحثنا هذا و الذي أجريناه مع الأرشيفين في جامعة الأمير عبد القادر بقسنطينة إلى أن التدريب و ممارسة الأرشفة الالكترونية لها دور كبير في تحسين خدمات المعلومات الالكترونية و الارتقاء بأداء الأرشيفين و تحقيق الجودة في الأداء الوظيفي و من تم خدمة المستفيدين في البيئة الرقمية

Abstract EN

Training in light of the digital environment works to transfer archivists from their current level to a better level, so that they can adapt to this environment with the ability to deal with its means and techniques, face its challenges, and overcome problems and obstacles that hinder their work.

This contributes to improving and providing better services to beneficiaries in different forms and patterns in The right time and place.

In our research, which we conducted with archivists at Al_Amir Abdelkader University in Constantine, we concluded that training and the practice of electronic archiving have a major role in improving electronic information services, improving the performance of archivists, achieving quality in job performance, and serving beneficiaries in the digital environment.

American Psychological Association (APA)

بوساحية، هشام وسعيدي، خليل وبوغرارة، زينب. 2021. التدريب و ممارسة الأرشفة الالكترونية ودورها في تحسين خدمات المعلومات الالكترونية : دراسة ميدانية بجامعة الأمير عبد القادر. مجلة الإبراهيمي للعلوم الاجتماعية و الإنسانية،مج. 2021، ع. 9، ص ص. 106-121.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1309371

Modern Language Association (MLA)

بوساحية، هشام....[و آخرون]. التدريب و ممارسة الأرشفة الالكترونية ودورها في تحسين خدمات المعلومات الالكترونية : دراسة ميدانية بجامعة الأمير عبد القادر. مجلة الإبراهيمي للعلوم الاجتماعية و الإنسانية ع. 9 (كانون الأول 2021)، ص ص. 106-121.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1309371

American Medical Association (AMA)

بوساحية، هشام وسعيدي، خليل وبوغرارة، زينب. التدريب و ممارسة الأرشفة الالكترونية ودورها في تحسين خدمات المعلومات الالكترونية : دراسة ميدانية بجامعة الأمير عبد القادر. مجلة الإبراهيمي للعلوم الاجتماعية و الإنسانية. 2021. مج. 2021، ع. 9، ص ص. 106-121.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1309371

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1309371