دور آليتي التدقيق و التحقيق لدى سلطتي ضبط الصفقات العمومية في الجزائر وكيبيك في تكريس إجراء المنافسة في سوق الصفقات العمومية

العناوين الأخرى

The role of the audit and investigation mechanisms of the Regulatory Authorities of public procurement in Algeria and Quebec in consecration of the competition procedure in the public procurement market

المؤلفون المشاركون

صاش لشهب، جازية
بوالجدري، محمد أمين

المصدر

مجلة البحوث في العقود و قانون الأعمال

العدد

المجلد 6، العدد 4 (31 ديسمبر/كانون الأول 2021)، ص ص. 215-238، 24ص.

الناشر

جامعة الإخوة منتوري قسنطينة 1 كلية الحقوق مخبر العقود و قانون الأعمال

تاريخ النشر

2021-12-31

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

24

التخصصات الرئيسية

القانون

الموضوعات

الملخص AR

تقوم كل من سلطة ضبط الصفقات العمومية و تفويضات المرفق العام بالجزائر و سلطة الصفقات العمومية كيبيك بكندا بالرقابة على إجراءات إبرام الصفقات العمومية عن طريق آليتي التدقيق و التحقيق.

يهدف البحث إلى تحليل الأحكام الخاصة بآليتي التدقيق و التحقيق المستخدمة من قبل سلطتي الضبط و كشف مدى فعاليتهما في ضمان تكريس إجراء المنافسة بكل نزاهة و شفافية في اجراءات إبرام الصفقات العمومية، بحيث تم التوصل إلى فعالية إجراء التحقيق الذي تقوم به سلطة الصفقات العمومية بكيبيك في ضمان حماية المنافسة في الصفقات العمومية مقارنة بإجراء التدقيق الذي تقوم به سلطة ضبط الصفقات العمومية و تفويضات المرفق العام، باعتباره إجراء غير كافي و محدود يساهم بشكل جزئي في ضمان تكريس المنافسة وحمايتها في اجراءات إبرام الصفقات العمومية.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

بوالجدري، محمد أمين وصاش لشهب، جازية. 2021. دور آليتي التدقيق و التحقيق لدى سلطتي ضبط الصفقات العمومية في الجزائر وكيبيك في تكريس إجراء المنافسة في سوق الصفقات العمومية. مجلة البحوث في العقود و قانون الأعمال،مج. 6، ع. 4، ص ص. 215-238.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1309556

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

بوالجدري، محمد أمين وصاش لشهب، جازية. دور آليتي التدقيق و التحقيق لدى سلطتي ضبط الصفقات العمومية في الجزائر وكيبيك في تكريس إجراء المنافسة في سوق الصفقات العمومية. مجلة البحوث في العقود و قانون الأعمال مج. 6، ع. 4 (2021)، ص ص. 215-238.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1309556

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

بوالجدري، محمد أمين وصاش لشهب، جازية. دور آليتي التدقيق و التحقيق لدى سلطتي ضبط الصفقات العمومية في الجزائر وكيبيك في تكريس إجراء المنافسة في سوق الصفقات العمومية. مجلة البحوث في العقود و قانون الأعمال. 2021. مج. 6، ع. 4، ص ص. 215-238.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1309556

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

-

رقم السجل

BIM-1309556