دراسة تحليلية للنموذج الأمريكي لنظام المسابقات في رياضة السباحة

المؤلفون المشاركون

جمال، أحمد عادل فوزي
منسي، صلاح مصطفى مصطفى
عثمان، محمد رضا محمد

المصدر

المجلة العلمية للتربية البدنية و علوم الرياضة

العدد

المجلد 2021، العدد 92، ج. 5 (s) (31 مايو/أيار 2021)، ص ص. 1-23، 23ص.

الناشر

جامعة حلوان كلية التربية الرياضية للبنين

تاريخ النشر

2021-05-31

دولة النشر

مصر

عدد الصفحات

23

التخصصات الرئيسية

العلوم الرياضية والتربية البدنية

الموضوعات

الملخص AR

مشكلة البحث
إن الاهتمام المتزايد بالرياضة جعلها مجالا للبحث العلمي و محط أنظار الباحثين لدراسة جوانبها المختلفة من أجل الارتقاء بجميع عناصرها و مفرداتها، لذا أولت الدول المتقدمة في المجال الرياضي اهتماما كبيرا بتطوير عناصر الرياضة، إلى جانب تخصيص نسبة من ميزانياتها للبحث العلمي الرياضي مما يجعلها تستفيد من نتائج هذه الأبحاث للارتقاء بالأداء الرياضي كمجال للتنافس المحلى و الدولي، و منه ظهر تسابق الخبراء و المتخصصين في المجال الرياضي في الحقبة الأخيرة من هذا القرن كل في مجال تخصصه لدراسة التأثير الإيجابي للممارسة الرياضية و التدريب الرياضي على مختلف أجهزة الجسم الحيوية المختلفة، مع العمل جاهدا من خلال الأبحاث و الدراسات العلمية و المعملية في إعداد العاملين في الحقل الرياضي ومدهم بمختلف المعلومات و النظريات التي تسهم في رفع كفاءة الممارسين للوصول بهم إلى مرحلة الإنجاز الأمثل.

(1: 193)
أهمية البحث
و تكمن أهمية هذا البحث إلى وضع نظام مقترح لإعداد المسابقات عن طريق دراسة و تحليل النموذج الأمريكي لنظام المسابقات في رياضة السباحة، و إرثاء الاتجاهات المعاصرة لتدريب السباحة و تطويرها على المستوى القومي لتحاكي منظومات إعداد و تطوير الرياضيين طويلة المدى (LTAD) Long Term Athlete Development الناجحة في البلدان المتقدمة و تسعى لبناء منظومة ذات طابع قومي تتناسب مع الواقع و تسعى لتحسينه.


أهداف البحث
يهدف البحث الي تحليل نموذج الإتحاد الأمريكي لنظام المسابقات في رياضة السباحة بهدف معرفة مدي مناسبته لتطبيقه بجمهورية مصر العربية.

كأساس للتخطيط طويل المدي لجمهورية مصر العربية في رياضة السباحة.


تساؤلات البحث:
هل يوجد نظام للمسابقات في رياضة السباحة في جمهورية مصر العربية.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

منسي، صلاح مصطفى مصطفى وجمال، أحمد عادل فوزي وعثمان، محمد رضا محمد. 2021. دراسة تحليلية للنموذج الأمريكي لنظام المسابقات في رياضة السباحة. المجلة العلمية للتربية البدنية و علوم الرياضة،مج. 2021، ع. 92، ج. 5 (s)، ص ص. 1-23.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1313625

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

منسي، صلاح مصطفى مصطفى....[و آخرون]. دراسة تحليلية للنموذج الأمريكي لنظام المسابقات في رياضة السباحة. المجلة العلمية للتربية البدنية و علوم الرياضة ع. 92، ج. 5 (جزء خاص) (2021)، ص ص. 1-23.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1313625

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

منسي، صلاح مصطفى مصطفى وجمال، أحمد عادل فوزي وعثمان، محمد رضا محمد. دراسة تحليلية للنموذج الأمريكي لنظام المسابقات في رياضة السباحة. المجلة العلمية للتربية البدنية و علوم الرياضة. 2021. مج. 2021، ع. 92، ج. 5 (s)، ص ص. 1-23.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1313625

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

-

رقم السجل

BIM-1313625