اتفاقية كمبالا لحماية النازحين داخليا في إفريقيا : بين الالتزام بالتطبيق و عوائق النجاح

Other Title(s)

The Kampala convention for the protection of internally displaced persons in Africa : between commitment to implementation and barriers to success

Author

بنت أمبارك، وريدة جندلي

Source

المجلة الإفريقية للدراسات القانونية و السياسية

Issue

Vol. 5, Issue 2 (31 Dec. 2021), pp.76-93, 18 p.

Publisher

University Ahmad Draia

Publication Date

2021-12-31

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

18

Main Subjects

Law

Topics

Abstract AR

يتعرض المدنيون الأفارقة أثناء العمليات العدائية، لمجموعة من الجرائم التي تمثل انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، و هو الأمر الذي يجبرهم على ترك ديارهم قسرا بحثا عن الأمن في مناطق أخرى داخل بلدهم، وقد اهتم التنظيم الإقليمي في القارة السمراء بمشكلة النازحين داخليا على المستوى الإفريقي، ساعيا في ذلك إلى توفير الحماية القانونية لهؤلاء النازحين و تقديم المساعدة لهم، خاصة وأن مشكلة النزوح القسري أصبحت من أكثر القضايا إلحاحا مع تزايد عدد النازحين نتيجة تعدد أسباب النزوح من جهة و تزايد انتهاك حقوق النازحين داخليا من جهة ثانية، و من بين الجهود المبذولة من طرف الاتحاد الإفريقي اعتماده اتفاقية كمبالا سنة 2009 و التي أطلق عليها تسمية اتفاقية الاتحاد الإفريقي لحماية و مساعدة النازحين داخليا في إفريقيا.

American Psychological Association (APA)

بنت أمبارك، وريدة جندلي. 2021. اتفاقية كمبالا لحماية النازحين داخليا في إفريقيا : بين الالتزام بالتطبيق و عوائق النجاح. المجلة الإفريقية للدراسات القانونية و السياسية،مج. 5، ع. 2، ص ص. 76-93.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1314281

Modern Language Association (MLA)

بنت أمبارك، وريدة جندلي. اتفاقية كمبالا لحماية النازحين داخليا في إفريقيا : بين الالتزام بالتطبيق و عوائق النجاح. المجلة الإفريقية للدراسات القانونية و السياسية مج. 5، ع. 2 (كانون الأول 2021)، ص ص. 76-93.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1314281

American Medical Association (AMA)

بنت أمبارك، وريدة جندلي. اتفاقية كمبالا لحماية النازحين داخليا في إفريقيا : بين الالتزام بالتطبيق و عوائق النجاح. المجلة الإفريقية للدراسات القانونية و السياسية. 2021. مج. 5، ع. 2، ص ص. 76-93.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1314281

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1314281