مدى توافر متطلبات تبني التسويق الإلكتروني في القطاع الفندقي : دراسة تحليلية لآراء عينة من العاملين في فندق نينوى الدولي

العناوين الأخرى

Availability extent for e-marketing adoption requirements in the sector of hotels : an analytical study of the views of a sample of employees in Nineveh International Hotel

المؤلفون المشاركون

اليماني، علاء عبد السلام يحيى
عبد الله، برزان علي حسين

المصدر

مجلة تنمية الرافدين

العدد

المجلد 37، العدد 120 (sup) (31 ديسمبر/كانون الأول 2018)، ص ص. 169-183، 15ص.

الناشر

جامعة الموصل كلية الإدارة و الاقتصاد

تاريخ النشر

2018-12-31

دولة النشر

العراق

عدد الصفحات

15

التخصصات الرئيسية

العلوم الاقتصادية والمالية وإدارة الأعمال

الموضوعات

الملخص AR

يهدف البحث الحالي إلى التعرف على ممكنات تطبيق التسويق الإلكتروني والمتمثلة بالمتطلبات (التنظيمية، المالية، القانونية، الثقافية، التقانية)، التي تعد مرتكزات رئيسة للولوج إلى التسويق الإلكتروني في ظل التنامي المضطرد الذي تشهده عملية توظيف تقانة المعلومات في الأنشطة التسويقية على المستوى العالمي، واتخذ البحث من القطاع الفندقي ميدانا تطبيقيا له، لما لهذا القطاع من أهمية في دعم النشاطات الاقتصادية بعامة والنشاط السياحي بخاصة، وتوصل البحث إلى مجموعة من الاستنتاجات التي يمكن تظهر واقع امتلاك فندق نينوى الدولي للبنى التحتية اللازمة للتحول نحو التسويق الإلكتروني، وتم تقديم مجموعة من المقترحات التي تصب في تعزيز خدمات الميدان المبحوث.

الملخص EN

The current research aims to identify application enablers of e-marketing represented by (regulatory, financial, legal, cultural and technological) requirements, which are the essential pillars to get into e-marketing in light of the steadily growing witnessed by the process of information technology employed in marketing activities on a global level.

The research studied hotel sector as a field of application, as for its importance in supporting economic activities in general and the tourism activity in particular .The research found a set of conclusions that can show the reality of owning necessary infrastructure by Nineveh international hotel for the shift towards e-marketing; and a set of proposals were presented that are could promote the services of the respondent sector .

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

عبد الله، برزان علي حسين واليماني، علاء عبد السلام يحيى. 2018. مدى توافر متطلبات تبني التسويق الإلكتروني في القطاع الفندقي : دراسة تحليلية لآراء عينة من العاملين في فندق نينوى الدولي. مجلة تنمية الرافدين،مج. 37، ع. 120 (sup)، ص ص. 169-183.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1319997

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

عبد الله، برزان علي حسين واليماني، علاء عبد السلام يحيى. مدى توافر متطلبات تبني التسويق الإلكتروني في القطاع الفندقي : دراسة تحليلية لآراء عينة من العاملين في فندق نينوى الدولي. مجلة تنمية الرافدين مج. 37، ع. 120 (ملحق) (2018)، ص ص. 169-183.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1319997

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

عبد الله، برزان علي حسين واليماني، علاء عبد السلام يحيى. مدى توافر متطلبات تبني التسويق الإلكتروني في القطاع الفندقي : دراسة تحليلية لآراء عينة من العاملين في فندق نينوى الدولي. مجلة تنمية الرافدين. 2018. مج. 37، ع. 120 (sup)، ص ص. 169-183.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1319997

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 182-183

رقم السجل

BIM-1319997