قواعد استئجار السفن بهيكلها : دراسة على ضوء القانون البحري الجزائري و القانون الفرنسي

Other Title(s)

Rules of hull chartering of ships : study in the light of Algerian maritime law and French law

Author

حريز، أسماء

Source

مجلة الدراسات القانونية

Issue

Vol. 8, Issue 1 (31 Jan. 2022), pp.204-219, 16 p.

Publisher

Université Yahia Farés de Médéa Faculté de Droit et Sciences Politiques Laboratoire de Souveraineté et Modilisation

Publication Date

2022-01-31

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

16

Main Subjects

Law

Topics

Abstract AR

تهدف هذه الدراسة إلى بيان قواعد استئجار السفن بهيكلها كصورة من صور الاستئجار ذلك أن النشاط البحري يتم في بيئة محددة هي البيئة البحرية، و تستخدم في تحقيقه وسيلة خاصة هي السفينة باعتبارها العنصر الأساسي في الملاحة البحرية و المحور الذي تدور حوله قواعد القانون البحري، كما توصلنا إلى نتائج مهمة تتمثل في أن هذا النوع من الإيجار ينصب على السفينة ذاتها غير مزودة بالبحارة أو المؤن و إن كانت مزودة بالحد الأدنى من الأدوات و الأجهزة اللازمة لسيرها، و يترتب على تأجير سفينة غير مجهزة انتقال إدارتها إلى المستأجر أي الإدارة الملاحية و الإدارة التجارية.

Abstract EN

This study aims to clarify the rules for chartering vessels with their hulls as a form of charter, the ship as a basic element of maritime navigation and the axis around which the rules of maritime law revolve.

this type of charter focuses on the vessel without crew or supplies, even if it is equipped with the minimum of tools and devices necessary for its operation, and the rental of a vessel not equipped results in the transfer of its management (shipping and commercial) to the charterer.

American Psychological Association (APA)

حريز، أسماء. 2022. قواعد استئجار السفن بهيكلها : دراسة على ضوء القانون البحري الجزائري و القانون الفرنسي. مجلة الدراسات القانونية،مج. 8، ع. 1، ص ص. 204-219.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1329708

Modern Language Association (MLA)

حريز، أسماء. قواعد استئجار السفن بهيكلها : دراسة على ضوء القانون البحري الجزائري و القانون الفرنسي. مجلة الدراسات القانونية مج. 8، ع. 1 (كانون الثاني 2022)، ص ص. 204-219.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1329708

American Medical Association (AMA)

حريز، أسماء. قواعد استئجار السفن بهيكلها : دراسة على ضوء القانون البحري الجزائري و القانون الفرنسي. مجلة الدراسات القانونية. 2022. مج. 8، ع. 1، ص ص. 204-219.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1329708

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن هوامش.

Record ID

BIM-1329708