نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي كآداة تعريفية بالوجهات السياحية الجزائرية : دراسة تحليلية

Joint Authors

شاوي، شافية
ابن عيدة، إيمان

Source

مجلة استراتيجيات التحقيقات الاقتصادية و المالية

Issue

Vol. 2, Issue 1 (31 Mar. 2020), pp.33-48, 16 p.

Publisher

University Center Morsli Abdellah of Tipaza Istitute of Economics Trade and Management Sciences

Publication Date

2020-03-31

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

16

Main Subjects

Media and Communication

Topics

Abstract AR

تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على أحد التقنيات الترويجية الحديثة و هو الإعلام على المنصة الاجتماعية الرقمية كآلية لتفعيل النشاط السياحي بالجزائر، و جعل هذه الأخيرة وجهة ذات أفضلية لدى السياح الداخليين و الأجانب.

حيث يلعب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي دور المروج الافتراضي، فبين الهواية و الاحترافية بحثت هذه الدراسة للكشف عن أوجه هذا الإعلام الرقمي، لإبراز دور التفاعلات الافتراضية في التعريف بالمقومات السياحية بالجزائر و كذا التأثير على السياح الحاليين و المحتملين.

حيث أتت هذه الدراسة بنتائج توصي على استغلال الفضاءات الافتراضية، كدعامة و آلية ترويجية، تعود بالفائدة على أصحاب المصالح في القطاع السياحي، و هذا سيكون من شأنه آلية إنجاح مشروع السياحة بالجزائر من جهة تنميته الشاملة، مما يعود بالفائدة على القطاع اقتصادي، اجتماعي و حتى المحافظة على الموروث الثقافي.

American Psychological Association (APA)

شاوي، شافية وابن عيدة، إيمان. 2020. نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي كآداة تعريفية بالوجهات السياحية الجزائرية : دراسة تحليلية. مجلة استراتيجيات التحقيقات الاقتصادية و المالية،مج. 2، ع. 1، ص ص. 33-48.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1336727

Modern Language Association (MLA)

شاوي، شافية وابن عيدة، إيمان. نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي كآداة تعريفية بالوجهات السياحية الجزائرية : دراسة تحليلية. مجلة استراتيجيات التحقيقات الاقتصادية و المالية مج. 2، ع. 1 (آذار 2020)، ص ص. 33-48.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1336727

American Medical Association (AMA)

شاوي، شافية وابن عيدة، إيمان. نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي كآداة تعريفية بالوجهات السياحية الجزائرية : دراسة تحليلية. مجلة استراتيجيات التحقيقات الاقتصادية و المالية. 2020. مج. 2، ع. 1، ص ص. 33-48.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1336727

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1336727