واقع الشراكة الاستراتيجية في المجال السياحي بين الصين و الجزائر و أثر قانون الاستثمار

العناوين الأخرى

The reality of the strategic partnership between China and Algeria in the tourism aspect and impact of investment law

المؤلفون المشاركون

لحرش، شريف محمد
مرزق، سعد

المصدر

مجلة الحقوق و العلوم الإنسانية

العدد

المجلد 15، العدد 1 (30 إبريل/نيسان 2022)، ص ص. 2104-2118، 15ص.

الناشر

جامعة زيان عاشور بالجلفة كلية الحقوق و العلوم السياسية

تاريخ النشر

2022-04-30

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

15

التخصصات الرئيسية

القانون

الموضوعات

الملخص AR

نهدف من خلال هذه الورقة البحثية إلى دراسة "واقع الشراكة الاستراتيجية بين الصين و الجزائر في المجال السياحي و أثر قانون الاستثمار" باستعمال المنهج الوصفي التحليلي لمجموعة من البيانات و التقارير و الإحصائيات الوزارية، التي بينا من خلالها جوانب الشراكة الاستراتيجية بين الصين و الجزائر في المجال السياحي، ثم تطرقنا لأهم المشاريع بين البلدين من المجال الاقتصادي مركزين على المجال السياحي، بالإضافة لتوضيح دور و أهمية هذه الشراكة في تحقيق التنمية و تحديد معوقاتها.

و قد لخصت إلى ضرورة الاستفادة من هذه الشراكة الاستراتيجية للنهوض بهذا القطاع، لتحقيق التحرر التدريجي من التبعية للريع النفطي، و هذا من خلال تجاوز كل المعوقات التي تحول دون ذلك.

الملخص EN

Our aim through this research paper is to study "Strategic partnership between China and Algeria in tourism sector" using descriptive analysis method of collection of data, report, and statistics from the minister in which we showed through the cooperation between Chinese-Algerian in tourism sector, then we checked the most important projects between, these two countries in economic s sector focusing on tourism sector, in addition making the role clear of their partnership in accomplishing prosperity and specifying obstacles for their cooperation.

this study reserved to the nececerity of gaining benefits from strategic partnership to rise this sector, to achieve gradual liberty from oil industry and get over obstacles.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

لحرش، شريف محمد ومرزق، سعد. 2022. واقع الشراكة الاستراتيجية في المجال السياحي بين الصين و الجزائر و أثر قانون الاستثمار. مجلة الحقوق و العلوم الإنسانية،مج. 15، ع. 1، ص ص. 2104-2118.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1339691

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

لحرش، شريف محمد ومرزق، سعد. واقع الشراكة الاستراتيجية في المجال السياحي بين الصين و الجزائر و أثر قانون الاستثمار. مجلة الحقوق و العلوم الإنسانية مج. 15، ع. 1 (نيسان 2022)، ص ص. 2104-2118.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1339691

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

لحرش، شريف محمد ومرزق، سعد. واقع الشراكة الاستراتيجية في المجال السياحي بين الصين و الجزائر و أثر قانون الاستثمار. مجلة الحقوق و العلوم الإنسانية. 2022. مج. 15، ع. 1، ص ص. 2104-2118.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1339691

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

يتضمن هوامش.

رقم السجل

BIM-1339691