دور نظم المعلومات الاستراتيجية في ترشيد قرارات المؤسسات الناشئة : دراسة استطلاعية على عينة من المؤسسات الناشئة بولاية المسيلة

المؤلفون المشاركون

بوبعاية، حسان
حسام الدين عبد الحفيظ

المصدر

مجلة البحوث الإدارية و الاقتصادية

العدد

المجلد 4، العدد 1 (30 يونيو/حزيران 2020)، ص ص. 1-12، 12ص.

الناشر

جامعة محمد بوضياف-المسيلة كلية العلوم الاقتصادية و التجارية و علوم التسيير

تاريخ النشر

2020-06-30

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

12

التخصصات الرئيسية

إدارة الأعمال

الموضوعات

الملخص AR

تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور نظم المعلومات الاستراتيجية في صنع و اتخاذ القرارات في المؤسسات الناشئة، وذلك بالتطبيق على عينة من المؤسسات الناشئة بولاية المسيلة، وتوصلت الدراسة إلى نظم المعلومات الاستراتيجية تلبي احتياجات المؤسسات الناشئة من المعلومات التي يتم استخدامها في صنع و اتخاذ القرارات بما فيها القرارات الاستراتيجية، و أوصت هذه الدراسة على ضرورة التعامل مع المعلومات على أنها مورد استراتيجي هام من بين الموارد المختلفة في المؤسسات الناشئة، بل قد تعد أهم الموارد في ضوء تكنولوجيا المعلومات التي تتطور و تتغير بسرعة.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

بوبعاية، حسان وحسام الدين عبد الحفيظ. 2020. دور نظم المعلومات الاستراتيجية في ترشيد قرارات المؤسسات الناشئة : دراسة استطلاعية على عينة من المؤسسات الناشئة بولاية المسيلة. مجلة البحوث الإدارية و الاقتصادية،مج. 4، ع. 1، ص ص. 1-12.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1345533

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

بوبعاية، حسان وحسام الدين عبد الحفيظ. دور نظم المعلومات الاستراتيجية في ترشيد قرارات المؤسسات الناشئة : دراسة استطلاعية على عينة من المؤسسات الناشئة بولاية المسيلة. مجلة البحوث الإدارية و الاقتصادية مج. 4، ع. 1 (2020)، ص ص. 1-12.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1345533

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

بوبعاية، حسان وحسام الدين عبد الحفيظ. دور نظم المعلومات الاستراتيجية في ترشيد قرارات المؤسسات الناشئة : دراسة استطلاعية على عينة من المؤسسات الناشئة بولاية المسيلة. مجلة البحوث الإدارية و الاقتصادية. 2020. مج. 4، ع. 1، ص ص. 1-12.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1345533

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

-

رقم السجل

BIM-1345533