دور حاضنات الأعمال في دعم و ترقية المؤسسات الناشئة : بالإشارة إلى حالة الجزائر

Time cited in Arcif : 
1

Joint Authors

ابن عثمان، عائشة
زبيري، نورة
فخاري، فاروق

Source

مجلة البحوث الإدارية و الاقتصادية

Issue

Vol. 4, Issue 1 (30 Jun. 2020), pp.52-64, 13 p.

Publisher

Mohamed Boudiaf-Masila University Faculty of Economic Commercial and Management Sciences

Publication Date

2020-06-30

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

13

Main Subjects

Business Administration

Topics

Abstract AR

هدفت هذه الورقة البحثية إلى التطرق لإحدى الركائز الأساسية في تحقيق التنمية الاقتصادية ألا وهي حاضنات الأعمال، التي تعتبر من أبرز الآليات المهمة لنمو الأعمال، إذ توفر حاضنات الأعمال تسهيلات و خدمات اللازمة لدعم و ترقية المؤسسات الناشئة، لتمكينها من النجاح و الاستمرار.

وقد أظهرت الدراسة العديد من النتائج أبرزها أن حاضنات الأعمال ترسي إلى دعم و ترقية المؤسسات الناشئة START-UPSالتي تنطوي على قدر من الإبداع و التطور التكنولوجي، من خلال تقديم الإرشادات لأصحاب المؤسسات على التسيير الحسن، و تنمية قدراتهم الادارية و تزويدهم بمختلف الأدوات اللازمة لنجاح المشروع، كما تساعد على خلق و زيادة فرص العمل و زيادة عدد المؤسسات و تشجيع الصناعات خصوصا القائمة على التكنولوجيا الحديثة مما يؤدي إلى انعاش و تنمية الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى إيجاد الحلول المناسبة للمشاكل الفنية، المالية، الإدارية و القانونية التي تواجه المشروع.

American Psychological Association (APA)

زبيري، نورة وابن عثمان، عائشة وفخاري، فاروق. 2020. دور حاضنات الأعمال في دعم و ترقية المؤسسات الناشئة : بالإشارة إلى حالة الجزائر. مجلة البحوث الإدارية و الاقتصادية،مج. 4، ع. 1، ص ص. 52-64.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1345537

Modern Language Association (MLA)

زبيري، نورة....[و آخرون]. دور حاضنات الأعمال في دعم و ترقية المؤسسات الناشئة : بالإشارة إلى حالة الجزائر. مجلة البحوث الإدارية و الاقتصادية مج. 4، ع. 1 (2020)، ص ص. 52-64.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1345537

American Medical Association (AMA)

زبيري، نورة وابن عثمان، عائشة وفخاري، فاروق. دور حاضنات الأعمال في دعم و ترقية المؤسسات الناشئة : بالإشارة إلى حالة الجزائر. مجلة البحوث الإدارية و الاقتصادية. 2020. مج. 4، ع. 1، ص ص. 52-64.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1345537

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1345537