وكالة التصنيف الإئتماني للدول العربية بين الواقع و الحتمية

العناوين الأخرى

The credit rating agency for Arab countries : between reality and inevitability

المؤلفون المشاركون

عروسي، سميرة
بيبي، يوسف

المصدر

المدونة

العدد

المجلد 9، العدد 1 (31 مايو/أيار 2022)، ص ص. 695-714، 20ص.

الناشر

جامعة البليدة 2-لونيسي علي كلية الآداب و اللغات قسم اللغة العربية مخبر الدراسات الأدبية و النقدية

تاريخ النشر

2022-05-31

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

20

التخصصات الرئيسية

علم الاجتماع و الأنثروبولوجيا و الخدمة الاجتماعية

الموضوعات

الملخص AR

يحاول هذا البحث تبيان خصوصية المنجز الجزائري في جنس الرواية الجديدة التي كسرت نظام المتعارف عليه، و عمدت إلى خلخلة أسسه و معاييره، و كسر أفق الانتظار الأحداث جمالية فنية مخصوصة، فخرجت عن تقاليد الرواية الكلاسيكية لتقتحم مجال التجديد.

نسعى لتتبع ذلك من خلال معاينة رواية العين الثالثة للروائي حبيب مونسي من حيث بناؤها السردي الذي أسس عليه الروائي أفكاره و أغراضه من هذا العمل في طرح لمجموعة قضايا : ما هي خصوصية العين الثالثة سرديا حدثا و شخصية و زمانا و مكانا و لغة؟ و ما هي عوالم السرد عنده و ما أغراضه؟.

الملخص EN

The establishment of an Arab credit rating agency in light of the global trend towards establishing parallel local and regional agencies is of great importance.

The Arabcountries, like other countries, are moving more and more firmly towards getting involved in the global economy, which requires the establishment of an Arab rating agency familiar with the characteristics of the Arab market.

The study aims to highlight the reality of rating in Arab countries and its advantages over Arab countries, with reference to the requirements for establishing a regional credit rating agency.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

عروسي، سميرة وبيبي، يوسف. 2022. وكالة التصنيف الإئتماني للدول العربية بين الواقع و الحتمية. المدونة،مج. 9، ع. 1، ص ص. 695-714.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1347991

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

عروسي، سميرة وبيبي، يوسف. وكالة التصنيف الإئتماني للدول العربية بين الواقع و الحتمية. المدونة مج. 9، ع. 1 (أيار 2022)، ص ص. 695-714.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1347991

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

عروسي، سميرة وبيبي، يوسف. وكالة التصنيف الإئتماني للدول العربية بين الواقع و الحتمية. المدونة. 2022. مج. 9، ع. 1، ص ص. 695-714.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1347991

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

-

رقم السجل

BIM-1347991