صناعة السياحة في الجزائر في ظل التوجه نحو سياسة التنويع الاقتصادي

Other Title(s)

The tourism industry in Algeria in light of the trend towards an economic diversification policy

Joint Authors

عيسات، فطيمة الزهرة
مرباح، طه ياسين
صيفور، فضيلة

Source

مجلة آفاق علوم الإدارة و الاقتصاد

Issue

Vol. 4, Issue 2 (31 Dec. 2020), pp.167-186, 20 p.

Publisher

Mohamed Boudiaf University

Publication Date

2020-12-31

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

20

Main Subjects

Economy and Commerce

Topics

Abstract AR

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على صناعة السياحة في الجزائر في ظل التوجه نحو سياسة التنويع الاقتصادي، في ظل المتغيرات الجديدة.

توصلت الدراسة ان موقع الجزائر يؤهلها لأن تكون من الدول الرائدة إقليميا في المجال السياحي، إلا أن الواقع يشير إلى عكس ذلك، فرغم الاهتمام الكبير الذي أولته الحكومة الجزائرية لقطاع السياحة إلا أن هذا القطاع مازال لا يساهم إلا بنسبة ضئيلة في الناتج المحلي الخام

Abstract EN

This study aims to identify the tourism industry in Algeria in light of the trend towards economic diversification policy, in light of the new changes.

The study concluded that Algeria's location qualifies it to be one of the regional leaders in the tourism field, but the reality indicates the opposite, despite the great interest the Algerian government has given to the tourism sector, but this sector still contributes only to a small percentage to the GDP.

American Psychological Association (APA)

مرباح، طه ياسين وعيسات، فطيمة الزهرة وصيفور، فضيلة. 2020. صناعة السياحة في الجزائر في ظل التوجه نحو سياسة التنويع الاقتصادي. مجلة آفاق علوم الإدارة و الاقتصاد،مج. 4، ع. 2، ص ص. 167-186.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1349705

Modern Language Association (MLA)

مرباح، طه ياسين....[و آخرون]. صناعة السياحة في الجزائر في ظل التوجه نحو سياسة التنويع الاقتصادي. مجلة آفاق علوم الإدارة و الاقتصاد مج. 4، ع. 2 (2020)، ص ص. 167-186.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1349705

American Medical Association (AMA)

مرباح، طه ياسين وعيسات، فطيمة الزهرة وصيفور، فضيلة. صناعة السياحة في الجزائر في ظل التوجه نحو سياسة التنويع الاقتصادي. مجلة آفاق علوم الإدارة و الاقتصاد. 2020. مج. 4، ع. 2، ص ص. 167-186.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1349705

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1349705