الحكومة الالكترونية في الجزائر : بين الواقع و المأمول

Other Title(s)

E-government in Algeria between reality and hope

Joint Authors

عبو، عمر
طرشي، محمد
بوفليح، نبيل

Source

مجلة آفاق علوم الإدارة و الاقتصاد

Issue

Vol. 3, Issue 2 (31 Dec. 2019), pp.90-108, 19 p.

Publisher

Mohamed Boudiaf University

Publication Date

2019-12-31

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

19

Main Subjects

Business Administration

Topics

Abstract AR

أصبح موضوع الحكومة الالكترونية من الموضوعات الحيوية و يحظى بأهمية بالغة في مختلف دول العالم، و منها الدول العربية التي تنبهت الى ما يمكن أن تحققه من مكاسب و انجازات حيث سعت الى تركيز جهودها في توفير كافة المقومات الأساسية و خاصة على صعيد متطلبات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات و الاتصالات التي تمثل حجر الاساس للانتقال نحو الحكومة الالكترونية.

و سنحاول من خلال هذا البحث تسليط الضوء على أهمية تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات ودورها في تسهيل اعتماد الحكومة الالكترونية كأداة لتحقيق التنمية الاقتصادية و الاجتماعية، و هذا من خلال دراسة واقع هذا القطاع في الجزائر مقارنة ببعض الدول العربية الرائدة

Abstract EN

The theme of e-government has become a vital issue in the world.

The Arab countries have been alerted to the achievements and achievements they have made.

They have focused their efforts on providing all the basic components, especially in terms of IT infrastructure requirements and Communications, which are the cornerstone of the transition towards e-government.

In this research, we will attempt to highlight the importance of information and communication technology and its role in facilitating the adoption of e-government as a tool for economic and social development by studying the reality of this sector in Algeria compared to some of the leading Arab countries

American Psychological Association (APA)

طرشي، محمد وعبو، عمر وبوفليح، نبيل. 2019. الحكومة الالكترونية في الجزائر : بين الواقع و المأمول. مجلة آفاق علوم الإدارة و الاقتصاد،مج. 3، ع. 2، ص ص. 90-108.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1349724

Modern Language Association (MLA)

طرشي، محمد....[و آخرون]. الحكومة الالكترونية في الجزائر : بين الواقع و المأمول. مجلة آفاق علوم الإدارة و الاقتصاد مج. 3، ع. 2 (2019)، ص ص. 90-108.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1349724

American Medical Association (AMA)

طرشي، محمد وعبو، عمر وبوفليح، نبيل. الحكومة الالكترونية في الجزائر : بين الواقع و المأمول. مجلة آفاق علوم الإدارة و الاقتصاد. 2019. مج. 3، ع. 2، ص ص. 90-108.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1349724

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1349724