المستخدم و التقنية : امتدادات إبداعية

العناوين الأخرى

User and technology : creative extensions

المؤلف

بوصبع، سلاف

المصدر

مجلة البحوث و الدراسات في الميديا الجديدة

العدد

المجلد 2، العدد 1 (31 مارس/آذار 2021)، ص ص. 73-83، 11ص.

الناشر

جامعة محمد بوضياف كلية العلوم الإنسانية و الاجتماعية مخبر بحوث و دراسات في الميديا الجديدة

تاريخ النشر

2021-03-31

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

11

التخصصات الرئيسية

الإعلام و الاتصال

الموضوعات

الملخص AR

ولدت العلاقة بين المستخدم و التقنية أشكالا ابداعية أضفت أبعادا جديدة لاستخدام تكنولوجيات الاعلام و الاتصال و هذا ما سنحاول التطرق اليه في هذه المداخلة عبر رصد جملة الأبعاد و التمظهرات هذه و التي يمكن حصرها في ثلاثة نقاط اساسية، نبرز في الاولى تغير احداثيات موقعة المستخدم من متلقي سلبي في وسائل الاعلام التقليدية الى مستخدم نشط و فاعل و مشارك و مبدع، و نبحث في الثانية على القيمة المضافة التي اضحى المستخدم لهذه التكنولوجيات يعطيها للمحتوى في عهد الواب 2، 0 و أخيرا سنتجه أكثر عمقا لنحلل العلاقة بين التقنية وهوية المستخدم من منظور تعبيري ابداعي لندرج في الختام تساؤلا مشروعا حول العلاقة بين هذه التكنولوجيات و الإبداع بمستويه الفردي و الجماعي؛ وكل ذلك وفق منهج تحليلي و صفي.

الملخص EN

The relationship between the user and the technique has created creative forms that added new dimensions to the use of Information and Communication Technologies.

This is what we intend to address in this communication through mentioning these dimensions and manifestations, which can be limited to three basic points.

The first point is the change of user location from negative recipient in the traditional media to active and creative user.

In the second point, we highlight the added value that the user has for these technologies, giving them the content in Web 2.0, and; finally, we analyze deeply the relationship between technology and the user's identity from the perspective of creative expression.

At last, we inquire about the relationship between these technologies and creativity, both individually and collectively, through an analytical and descriptive approach.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

بوصبع، سلاف. 2021. المستخدم و التقنية : امتدادات إبداعية. مجلة البحوث و الدراسات في الميديا الجديدة،مج. 2، ع. 1، ص ص. 73-83.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1349848

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

بوصبع، سلاف. المستخدم و التقنية : امتدادات إبداعية. مجلة البحوث و الدراسات في الميديا الجديدة مج. 2، ع. 1 (2021)، ص ص. 73-83.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1349848

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

بوصبع، سلاف. المستخدم و التقنية : امتدادات إبداعية. مجلة البحوث و الدراسات في الميديا الجديدة. 2021. مج. 2، ع. 1، ص ص. 73-83.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1349848

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 81-83

رقم السجل

BIM-1349848