دور الجامعة في إعداد الفتاة الجامعية للعمل عن بعد : دراسة ميدانية بجامعة المنصورة

Joint Authors

غنايم، مهنى محمد إبراهيم
عبد الحي، أسماء الهادي إبراهيم
السيد، أميرة محمد الهادي

Source

مجلة كلية التربية بالمنصورة

Issue

Vol. 114, Issue 2 (30 Apr. 2021), pp.203-224, 22 p.

Publisher

Mansoura University Faculty of Education

Publication Date

2021-04-30

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

22

Main Subjects

Business Administration
Educational Sciences

Topics

Abstract AR

العمل هو كل مهنة شريفة يقوم بها الإنسان لتوفير قوت يومه وتوفير كافة الاحتياجات الأساسية له و لأسرته من المأكل و المشرب و الملبس و المسكن، و من خلال العمل يمكن للإنسان تحقيق كيانه الخاص، و يحفظ به كرامته عن سؤال الآخرين، و يعمل الإنسان علي اختيار مهنته و عمل يتناسب مع شخصيته و طموحه، و لذلك لابد وأن تقوم الدول المختلفة برفع قيمة العمل و تقديسه حيث أن لهذه الدول واجب تجاه أفراد شعبها، من خلال توفير فرص العمل المختلفة للشباب و تقليل حالات البطالة المنتشرة، بالإضافة إلي تقديم كافة التسهيلات للأفراد حتي يستطيعوا فتح مشاريع خاصة بهم، فكل ذلك يساهم في ارتقاء هذه الدول و تطورها و تقدمها ووصولها إلي أرقى و أعلى مكانه بين الدول الأخرى.

إن خروج المرأة للعمل أصبح من أبرز الظواهر الاجتماعية في العصر الحديث و الذي أضيف إلى أدوارها الرئيسية في الأسرة كزوجة وربة منزل وأم من أجل التكسب و إثبات ذاتها (سلطان، 2002، 7).

كما أن مشاركة المرأة في النواحي الثقافية و السياسية و التربوية و الاجتماعية يجعل المرأة في بلدان العالم الثالث تلعب دورا في التطوير و لكن كيف يتم ذلك مالم تتحقق المعادلة الحقيقية لنجاح المرأة في القيام بأدوارها التي تتطلب أن توازن بين عملها من جانب و إدارتها لأسرتها من جانب آخر، و لكي يتحقق هذا التوازن الناجح للمرأة العاملة في القيام بأدوارها المختلفة لابد من تلبية احتياجاتها التربوية، و تقديمها في أبسط صورة و أقل وقت ممكن وذلك لتكون قادرة علي أداء وظائفها المختلفة داخل الأسرة و خارجها بصورة جيدة و بطريقة تخفض عن كاهلها أعباء هذا الدور (المجيدل، 2002، 28).

American Psychological Association (APA)

السيد، أميرة محمد الهادي وغنايم، مهنى محمد إبراهيم وعبد الحي، أسماء الهادي إبراهيم. 2021. دور الجامعة في إعداد الفتاة الجامعية للعمل عن بعد : دراسة ميدانية بجامعة المنصورة. مجلة كلية التربية بالمنصورة،مج. 114، ع. 2، ص ص. 203-224.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1358322

Modern Language Association (MLA)

السيد، أميرة محمد الهادي....[و آخرون]. دور الجامعة في إعداد الفتاة الجامعية للعمل عن بعد : دراسة ميدانية بجامعة المنصورة. مجلة كلية التربية بالمنصورة مج. 114، ع. 2 (نيسان 2021)، ص ص. 203-224.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1358322

American Medical Association (AMA)

السيد، أميرة محمد الهادي وغنايم، مهنى محمد إبراهيم وعبد الحي، أسماء الهادي إبراهيم. دور الجامعة في إعداد الفتاة الجامعية للعمل عن بعد : دراسة ميدانية بجامعة المنصورة. مجلة كلية التربية بالمنصورة. 2021. مج. 114، ع. 2، ص ص. 203-224.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1358322

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1358322