العلاقه السببيه طويله الأجل بين تمكين الشباب و التنميه المستدامه في مصر بإستخدام منهجيه (Toda yamatoto)‎

العناوين الأخرى

The long-term causal relationship between youth empowerment and sustainable development in Egypt using the (toda-yamamoto)‎ methodology

المؤلفون المشاركون

الجزار، فاروق فتحي السيد
غازي، سمر الأمير غازي عبد الحميد

المصدر

مجلة السياسة و الاقتصاد

العدد

المجلد 12، العدد 11 (31 يوليو/تموز 2021)، ص ص. 1-29، 29ص.

الناشر

جامعة بني سويف كلية السياسة و الاقتصاد

تاريخ النشر

2021-07-31

دولة النشر

مصر

عدد الصفحات

29

التخصصات الرئيسية

العلوم السياسية

الموضوعات

الملخص AR


تسعى هذه الدراسة الى قياس العلاقة السببية طويلة الأجل بين تمكين الشباب من ناحية التعليم و التدريب والتوظف و التنمية المستدامة في مصر بإستخدام منهجية (Toda-Yamamoto) خلال الفترة من 1991- 2019 في مصر من خلال إستخدام خطوات منهجية تودا- ياماموتو وهى إختبارات جذر الوحدة لتحديد ((d وهى الدرجة الأكبر في إستقرار السلاسل الزمنية الداخلة في النموذج و تحديد (k)عدد الإبطاءات المناسبة لتقدير نموذج( (VAR و تقدير نموذج ((var ثم تقدير السببية وقد توصلت الدراسة الى أن هناك علاقة طويلة الاجل بين تمكين الشباب من ناحية التعليم و التدريب و التى يعبر عنها بمؤشرى نسبة الملتحقين بالتعليم الثانوى و الجامعى و التنمية المستدامة في مصر وتوصلت الدراسة أيضا الى وجود علاقة سببية طويلة الاجل بين تمكين الشباب من ناحية التوظف و تقليل بطالة الشباب و التنمية المستدامة في مصر.


الكلمات الافتتاحية
تمكين الشباب- التنمية المستدامة- تودا- ياماموتو- علاقة سببية- أجل طويل- توظف- تعليم
و التى تخدم عنوان البحث و هو العلاقه السببيه طويله الاجل بين تمكين الشباب و التنميه المستدامه باستخدام منهجيه تودا يا ما توتو

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

الجزار، فاروق فتحي السيد وغازي، سمر الأمير غازي عبد الحميد. 2021. العلاقه السببيه طويله الأجل بين تمكين الشباب و التنميه المستدامه في مصر بإستخدام منهجيه (Toda yamatoto). مجلة السياسة و الاقتصاد،مج. 12، ع. 11، ص ص. 1-29.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1362891

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

الجزار، فاروق فتحي السيد وغازي، سمر الأمير غازي عبد الحميد. العلاقه السببيه طويله الأجل بين تمكين الشباب و التنميه المستدامه في مصر بإستخدام منهجيه (Toda yamatoto). مجلة السياسة و الاقتصاد مج. 12، ع. 11 (تموز 2021)، ص ص. 1-29.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1362891

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

الجزار، فاروق فتحي السيد وغازي، سمر الأمير غازي عبد الحميد. العلاقه السببيه طويله الأجل بين تمكين الشباب و التنميه المستدامه في مصر بإستخدام منهجيه (Toda yamatoto). مجلة السياسة و الاقتصاد. 2021. مج. 12، ع. 11، ص ص. 1-29.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1362891

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

-

رقم السجل

BIM-1362891