ممارسة نموذج الحياة من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية في تخفيف حدة الضغوط التي تعاني منها المطلقات

Time cited in Arcif : 
1

Author

شحاتة، صفاء فضل هاشم

Source

مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية و العلوم الإنسانية

Issue

Vol. 2020, Issue 50، ج. 3 (30 Apr. 2020), pp.889-926, 38 p.

Publisher

Helwan University Faculty of Social Work

Publication Date

2020-04-30

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

38

Main Subjects

Sociology and Anthropology and Social Work

Topics

Abstract AR

تهدف الدراسة الحالية إلى" اختبار فاعلية نموذج الحياة من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية في تخفيف حدة الضغوط التي تعانى منها المطلقات "، وذلك من خلال ثلاثة أهداف فرعية و هي: اختبار فاعلية نموذج الحياة من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية في تخفف حدة الضغوط الاجتماعية، و الضغوط النفسية، و الضغوط الاقتصادية التي تعاني منها المطلقات، و تحاول هذه الدراسة اختبار فرض رئيس مؤداه، " توجد فروق جوهرية دالة إحصائيا بين قبل و بعد تطبيق برنامج التدخل المهني باستخدام نموذج الحياة من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية في تخفيف حدة الضغوط التي تعاني منها المطلقات لصالح القياس البعدي "، وذلك من خلال ثلاثة فروض فرعية، و اعتمدت الدراسة على المنهج شبه التجريبي باستخدام مجموعة تجريبية و احدة، و تصميم التجربة القبلية البعدية، وتوصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية استخدام نموذج الحياة من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية في التخفيف من حدة الضغوط التي تعاني منها المطلقات.


:

Abstract EN

The Current study aims to: "test the effectiveness of the life model from the perspective of generalist practice in social work in alleviating the pressures faced By divorced women, " Through Three sub_ goals, namely: Testing effectiveness of the life model from the perspective of perspective of generalist practice in social work in alleviating the social pressures _ psychological pressures _ economic pressures experienced by divorced women: This study tries to test the assumption of a chief that states, “ There are statistically significant differences statistically between before and after the application of the professional intervention program using the life model from the perspective of generalist practice in social work in alleviating The pressures experienced By divorced women in favor of telemetric measurement and the results of The study reached the effectiveness of using The life model from the perspective of generalist practice in social work in alleviating the pressures experienced By divorced women

American Psychological Association (APA)

شحاتة، صفاء فضل هاشم. 2020. ممارسة نموذج الحياة من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية في تخفيف حدة الضغوط التي تعاني منها المطلقات. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية و العلوم الإنسانية،مج. 2020، ع. 50، ج. 3، ص ص. 889-926.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1363295

Modern Language Association (MLA)

شحاتة، صفاء فضل هاشم. ممارسة نموذج الحياة من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية في تخفيف حدة الضغوط التي تعاني منها المطلقات. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية و العلوم الإنسانية ع. 50، ج. 3 (نيسان 2020)، ص ص. 889-926.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1363295

American Medical Association (AMA)

شحاتة، صفاء فضل هاشم. ممارسة نموذج الحياة من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية في تخفيف حدة الضغوط التي تعاني منها المطلقات. مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية و العلوم الإنسانية. 2020. مج. 2020، ع. 50، ج. 3، ص ص. 889-926.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1363295

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1363295