تأثير استخدام وحدات تعليمية إلكترونية معززة بالتغذية الراجعة على تعلم مهارة التمريرة الصدرية في كرة السلة في درس التربية الرياضية لتلاميذ الصف الثالث الإعدادى

Joint Authors

خليفة، وائل السيد العبد
صفوت أحمد
علي، محمد صلاح متولي

Source

المجلة العلمية للتربية البدنية و علوم الرياضة

Issue

Vol. 2021, Issue 93، ج. 4 (s) (31 Dec. 2021), pp.1-63, 63 p.

Publisher

Helwan University Faculty of Physical Education-Men

Publication Date

2021-12-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

63

Main Subjects

Sports sciences and physical education

Topics

Abstract AR

التعرف على تأثير بعض وحدات تعليمية إلكترونية معززة بالتغذية الراجعة على تعلم بعض مهارة التمريرة الصدرية في درس التربية الرياضية لتلاميذ الصف الثالث الإعدادى بمدرسة أكتوبر للغات بالدقى.


استخدم الباحث المنهج التجريبيى باستخدام التصميم التجريبيى لمجموعتين أحداهما تجريبية و الاخرى ضابطة و بتطبيق القياسات القبلية و القياسات البعدية وذلك لملائمته لطبيعة البحث، تم أختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث من تلاميذ الصف الثالث الإعدادى بمدرسة أكتوبر للغات التابعة لإدارة الدقى التعليمية بمحافظة الجيزة، حيث بلغ عددها ( 30 ) طالبا مقسمة إلى مجموعتين.


و كانت أهم الإستنتاجات توجد فروق دالة إحصائية بين متوسط درجات القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية و الضابطة لصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية.


و كانت أهم التوصيات ضرورة استخدام التقنيات التعليمية الإلكترونية المقترحة في البحث لما أثبتته نتائج هذه الدراسة من وجود تأثير إيجابي له على مستوى الأداء المهاري لمهارة التمريرة الصدرية بكرة السلة المختارة قيد البحث.


في ضوء ما أسفرت عنه نتائج البحث إعتمادا على البيانات و المعلومات التي أمكن التوصل إليها يمكن الإستفادة منها في مجال طرق تدريس التربية الرياضية و من خلال هذه الدراسة يتقدم الباحث بالتوصيات التالية:
1- ضرورة استخدام االتقنيات التعليمية الإلكترونية المقترحة في البحث لما أثبتته نتائج هذه الدراسة من وجود تأثير إيجابي له على مستوى الأداء المهاري لمهارات كرة اليد المختارة.


2- استحداث إسلوب جديد في إساليب التدريس إسلوب التعلم بالمشاهدة.


3- تشجيع معلمى التربية الرياضية على استخدام التقنيات التعليم الإلكترونى المعزز بالتغذية الراجعة في إعداد و تحضير الدروس و كذلك في عملية التعليم و التعلم.

American Psychological Association (APA)

صفوت أحمد وخليفة، وائل السيد العبد وعلي، محمد صلاح متولي. 2021. تأثير استخدام وحدات تعليمية إلكترونية معززة بالتغذية الراجعة على تعلم مهارة التمريرة الصدرية في كرة السلة في درس التربية الرياضية لتلاميذ الصف الثالث الإعدادى. المجلة العلمية للتربية البدنية و علوم الرياضة،مج. 2021، ع. 93، ج. 4 (s)، ص ص. 1-63.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1365717

Modern Language Association (MLA)

خليفة، وائل السيد العبد....[و آخرون]. تأثير استخدام وحدات تعليمية إلكترونية معززة بالتغذية الراجعة على تعلم مهارة التمريرة الصدرية في كرة السلة في درس التربية الرياضية لتلاميذ الصف الثالث الإعدادى. المجلة العلمية للتربية البدنية و علوم الرياضة ع. 93، ج. 4 (جزء خاص) (كانون الأول 2021)، ص ص. 1-63.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1365717

American Medical Association (AMA)

صفوت أحمد وخليفة، وائل السيد العبد وعلي، محمد صلاح متولي. تأثير استخدام وحدات تعليمية إلكترونية معززة بالتغذية الراجعة على تعلم مهارة التمريرة الصدرية في كرة السلة في درس التربية الرياضية لتلاميذ الصف الثالث الإعدادى. المجلة العلمية للتربية البدنية و علوم الرياضة. 2021. مج. 2021، ع. 93، ج. 4 (s)، ص ص. 1-63.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1365717

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1365717