المسؤولية المدنية الناشئة عن التنمر الإلكتروني الواقع على الأسرة : دراسة مقارنة

Author

نصار، إيناس مكي عبد

Source

مجلة القادسية للقانون و العلوم السياسية : مجلة علمية محكمة نصف سنوية

Publisher

University of aI-Qadisiyah College of Law

Publication Date

2021-12-31

Country of Publication

Iraq

No. of Pages

19

Main Subjects

Law

Topics

Arabic Abstract

أن موضوع التنمر بالوسائل الالكترونية أصبح يشغل الافراد والمجتمعات نظرا لانتشار هذه التقنيات الرقمية وباتت تستخدم من قبل الكثير من الاشخاص دون اكتراث الى العمر والثقافة ومن ثم اصبح ينتج منها سلبيات متى ما استخدمت في غير غرضها الصحيح فوسائل التواصل الاجتماعي ومنصات المراسلة والهواتف المحمولة أصبحت منتشرة باي مكان وزمان وبإمكان اي فرد مهما كان ان يستعملها وقد ينتج عنها اضرار للغير بسبب السلوكيات التي يهدف من ورائها إخافة أو استفزاز المستهدفين به أو تشويه سمعتهم والابعد من ذلك ان هذا التنمر قد يكون مسلط على المرأة وعلى أسرتها كمثل استعمال الصورة الشخصية للمرأة والتلاعب بها من دون علمها ودرايتها ومن ثم هذا بحد ذاته ضرر لايمكن انكاره تشعر به المرأة وكذلك هذا الضرر يتعدى الى أسرتها فهنا يلحق الضرر بها فلابد من البحث عن المسؤولية المدنية الناتجة من هذا التنمر الالكتروني الواقع الاسرة .

English Abstract

The issue of bullying through electronic means has become a concern to individuals and societies due to the spread of these digital technologies and are used by many people without regard to age and culture, and then it becomes negative when it is used for its wrong purpose.

Social media, messaging platforms and mobile phones have become widespread in any place and time.

Any individual, no matter how, can use it, and it may result in harm to others because of the behaviors that aim to frighten or provoke those targeted by it or discredit them, and further than that, this bullying may be affecting the woman and her family, such as using the personal image of a woman and manipulating her without her knowledge and awareness.

And then this in itself is an undeniable harm that the woman feels, as well as this harm that extends to her family.

Here it harms her, so it is necessary to search for civil liability resulting from this electronic bullying, the reality of the family

Data Type

Conference Papers

Record ID

BIM-1370797

American Psychological Association (APA)

نصار، إيناس مكي عبد. 2021-12-31. المسؤولية المدنية الناشئة عن التنمر الإلكتروني الواقع على الأسرة : دراسة مقارنة. المؤتمر الدولي للمنتدى العالمي للمرأة و الطفل : التحديات التي تواجه المرأة و الطفل في المجتمع العصر (1 : 2021 : جامعة القادسية، العراق). . ع. (عدد خاص)- (2021)، ص ص. 1-19.الديوانية، العراق : جامعة القادسية، كلية القانون،.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1370797

Modern Language Association (MLA)

نصار، إيناس مكي عبد. المسؤولية المدنية الناشئة عن التنمر الإلكتروني الواقع على الأسرة : دراسة مقارنة. . الديوانية، العراق : جامعة القادسية، كلية القانون،. 2021-12-31.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1370797

American Medical Association (AMA)

نصار، إيناس مكي عبد. المسؤولية المدنية الناشئة عن التنمر الإلكتروني الواقع على الأسرة : دراسة مقارنة. . المؤتمر الدولي للمنتدى العالمي للمرأة و الطفل : التحديات التي تواجه المرأة و الطفل في المجتمع العصر (1 : 2021 : جامعة القادسية، العراق).
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1370797