حق الضحية في التعويض عن الضرر أمام المحكمة الجنائية الدولية

العناوين الأخرى

Right of victim to compensation for losses before international criminal court

المؤلفون المشاركون

زرقط، عمر
برايك، خالد

المصدر

المجلة الجزائرية للحقوق و العلوم السياسية

العدد

المجلد 6، العدد 2 (31 ديسمبر/كانون الأول 2021)14ص.

الناشر

جامعة تيسمسيلت كلية الحقوق

تاريخ النشر

2021-12-31

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

14

التخصصات الرئيسية

القانون

الموضوعات

الملخص AR

من النقاط المركزية للقانون الدولي الجنائي حق ضحايا الجرائم الدولية و الذي ينطوي على حقهم في التعويض عن ما أصابهم من أضرار إزاء ارتكاب جرائم دولية في حقهم فنظم القائمين في وضع النظام الأساسي لروما الخاص بالمحكمة الجنائية الدولية بما في ذلك القواعد الإجرائية و قواعد الإثبات ألية تمكن الضحايا من استيفاء الحق في التعويض مما أصابهم من ويلات مرتكبي الجرائم الدولية التي تدخل في إختصاص المحكمة الجنائية الدولية لأجل ذلك وضع صندوق إستئماني خصيصا للضحايا يهدف إلى جبر الضرر للمجني عليهم و هذا تحقيقا لما كان يسمو إليه المجتمع الدولي لأجل تحقيق العدالة و الإنصاف على جميع الأصعدة بدءا من الضحية الذي هو بحاجة ماسة الى التعويض لعلى يكون في ذلك عزاء جراء لما أصابهم من ضرر

الملخص EN

In international criminal law, rights of victims of international crimes that comprehend the right to compensation for losses of victims, due to crimes committed against them, are considered to be a point of focus.

As such, founding fathers of the Roman law concerned with international criminal court and rules of procedure and evidence laid down a mechanism allowing victims to realize their right to compensation from international crime perpetrators.

The international criminal court tackles and encompasses the scope of these crimes; accordingly, a trust fund was set up uniquely for the victims aiming toward reparations for their losses.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

برايك، خالد وزرقط، عمر. 2021. حق الضحية في التعويض عن الضرر أمام المحكمة الجنائية الدولية. المجلة الجزائرية للحقوق و العلوم السياسية،مج. 6، ع. 2.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1370901

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

برايك، خالد وزرقط، عمر. حق الضحية في التعويض عن الضرر أمام المحكمة الجنائية الدولية. المجلة الجزائرية للحقوق و العلوم السياسية مج. 6، ع. 2 (2021).
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1370901

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

برايك، خالد وزرقط، عمر. حق الضحية في التعويض عن الضرر أمام المحكمة الجنائية الدولية. المجلة الجزائرية للحقوق و العلوم السياسية. 2021. مج. 6، ع. 2.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1370901

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

يتضمن هوامش.

رقم السجل

BIM-1370901