النظام البيئي الريادي الداعم لريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية

Joint Authors

لقواق، عبد الرزاق
آل عمر، حمود محمد سعد

Source

مجلة البحوث الإدارية و الاقتصادية

Issue

Vol. 5, Issue 1 (30 Jun. 2021), pp.37-47, 11 p.

Publisher

Mohamed Boudiaf-Masila University Faculty of Economic Commercial and Management Sciences

Publication Date

2021-06-30

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

11

Main Subjects

Business Administration

Topics

Abstract AR

تطمح رؤية المملكة العربية السعودية 2030 الى زيادة مشاركة المؤسسات الصغيرة و المتوسطة الى 35%، و هذا من اجل تخفيف حدة الاعتماد على المداخيل النفطية، و انشاء قاعدة اقتصادية متنوعة.

هذا الرؤية الطموحة لا يمكن ان تتحقق الا بتوفير نظام بيئي ريادي ((Entrepreneurship Ecosystem يساهم في تسريع و تجسيد المشاريع و الأفكار لدى الخواص من خلال الاستشارات و المرافقة و تطوير الاستثمار المشترك و النظم التمويلية.

لتحقيق هذا الهدف، تشهد المنظومة الريادية في المملكة العربية السعودية نموا و تطورا سريعا الأول في الخمس سنوات الاخيرة لتصبح مملكة الشركات الناشئة، الصغيرة و المتوسطة عن جدارة.

الهدف الأساسي من هذا البحث هو عرض النظام البيئي الريادي للملكة و تطوره و هذا من خلال عرض بعض الهيئات الداعمة و التمويلية، مثل الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة و المتوسطة، الشركة السعودية للاستثمار الجريء، شركة حاضنات و مسرعات الاعمال، إضافة الى عرض بعض الجوانب الداعمة مثل البيئة التكنولوجية و القيم الاجتماعية الريادية.

American Psychological Association (APA)

لقواق، عبد الرزاق وآل عمر، حمود محمد سعد. 2021. النظام البيئي الريادي الداعم لريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية. مجلة البحوث الإدارية و الاقتصادية،مج. 5، ع. 1، ص ص. 37-47.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1371237

Modern Language Association (MLA)

لقواق، عبد الرزاق وآل عمر، حمود محمد سعد. النظام البيئي الريادي الداعم لريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية. مجلة البحوث الإدارية و الاقتصادية مج. 5، ع. 1 (2021)، ص ص. 37-47.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1371237

American Medical Association (AMA)

لقواق، عبد الرزاق وآل عمر، حمود محمد سعد. النظام البيئي الريادي الداعم لريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية. مجلة البحوث الإدارية و الاقتصادية. 2021. مج. 5، ع. 1، ص ص. 37-47.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1371237

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1371237