التسويق الإلكتروني و دور المؤسسات الناشئة في تلبية احتياجات العملاء في الجزائر : دراسة لشركة جوميا الجزائر Algérie Jumia

Joint Authors

محبوب، علي

Source

مجلة البحوث الإدارية و الاقتصادية

Issue

Vol. 5, Issue 1 (30 Jun. 2021), pp.98-108, 11 p.

Publisher

Mohamed Boudiaf-Masila University Faculty of Economic Commercial and Management Sciences

Publication Date

2021-06-30

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

11

Main Subjects

Economy and Commerce

Topics

Abstract AR

المؤسسات الناشئة Startups، هي مؤسسات صغيرة حديثة النشأة، تعتمد على التكنولوجيا لابتكار أشياء جديدة، كما تمتاز بيئة العمل في هذه الشركات بوجود جو عام من التشجيع و الطاقة الإيجابية للتحفيز و الإنتاج، لأنها تعلم مسبقا أنه بدون هذه الطاقة سوف تتحول بيئة العمل فيها من الشكل الفعال النشيط إلى الشكل الروتيني الذي يهتم بالأجور وساعات العمل، يقوم التسويق الالكتروني على تفاعل أطراف التبادل إلكتروني بدلا من الاتصال المادي المباشر، و الذي يمكن اعتباره بمثابة تكنولوجيا التغيير تهدف هذه الدراسة إلى إسقاط عملية التسويق الالكتروني على مؤسسة جوميا الجزائر Algérie Jumia، فهي مؤسسة أفريقية للمنتجات الإلكترونية و الأزياء و غيرها، منتشرة عبر 14 دولة أفريقية و منها الجزائر ابتداء من ماي 2012، تسعى هذه الأخيرة لأن تصبح رائدة في عملية البيع بالتجزئة في الجزائر من خلال تنفيذ أفضل الممارسات عبر الإنترنت، حيث يضم موقع جوميا أكبر تشكيلة لبيع التجزئة في الجزائر، و من بين أهم التحديات التي تراهن عليها المؤسسة الوفاء بآجال التسليم نظرا لكبر مساحة الجزائر و تمركز الشركة في الجزائر العاصمة

American Psychological Association (APA)

محبوب، علي وعلي سنوسي. 2021. التسويق الإلكتروني و دور المؤسسات الناشئة في تلبية احتياجات العملاء في الجزائر : دراسة لشركة جوميا الجزائر Algérie Jumia. مجلة البحوث الإدارية و الاقتصادية،مج. 5، ع. 1، ص ص. 98-108.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1371244

Modern Language Association (MLA)

محبوب، علي وعلي سنوسي. التسويق الإلكتروني و دور المؤسسات الناشئة في تلبية احتياجات العملاء في الجزائر : دراسة لشركة جوميا الجزائر Algérie Jumia. مجلة البحوث الإدارية و الاقتصادية مج. 5، ع. 1 (2021)، ص ص. 98-108.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1371244

American Medical Association (AMA)

محبوب، علي وعلي سنوسي. التسويق الإلكتروني و دور المؤسسات الناشئة في تلبية احتياجات العملاء في الجزائر : دراسة لشركة جوميا الجزائر Algérie Jumia. مجلة البحوث الإدارية و الاقتصادية. 2021. مج. 5، ع. 1، ص ص. 98-108.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1371244

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1371244