الساحات و النصب التذكارية في المدن و دورها في تحسين البيئة الجمالية للمدينة : بغداد نموذجا

Other Title(s)

Squares and memorials in cities and their role in improving the aesthetic environment of the city : Baghdad as an example

Author

القرناوي، سوسن صبيح حمدان

Source

مجلة الدراسات الأكاديمية

Issue

Vol. 3, Issue 3 (30 Sep. 2021), pp.27-49, 23 p.

Publisher

University Centre of Aflou

Publication Date

2021-09-30

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

23

Main Subjects

History and Archaeology

Topics

Abstract AR

يهتم هذا البحث بالمؤثرات الجمالية في المدينة، التي تعني جميع العناصر التي تؤثر بشكل او بآخر في تكوين البعد الجمالي للمنطقة التي توجد بها احدى المؤثرات بشكل خاص و المدينة ككل بشكل عام، هذا بالإضافة الى كونها عناصر مفيدة و ضرورية للمجتمع، فالشوارع و الساحات العامة و الحدائق و الميادين هي اماكن يمارس فيها سكان المدن نشاطاتهم و تحتاج الى تجهيزات بالأثاث في اطار تصميم كلي للترويح عن السكان، كما انها تضفي طابعا جماليا خاصا على المدن يميزها عن غيرها، من خلال هذا البحث حاولنا الوقوف على واحدة من عناصر البيئة البصرية التي يجب ان تتوفر في مدينة بغداد، و التي يمكن ان تحقق الجانب الجمالي و الراحة النفسية للسكان، وهي الساحات العامة و الميادين، و النصب التذكارية كواحدة من العناصر التزيينية التي تنتشر في الفضاءات الحضرية في المدينة

American Psychological Association (APA)

القرناوي، سوسن صبيح حمدان. 2021. الساحات و النصب التذكارية في المدن و دورها في تحسين البيئة الجمالية للمدينة : بغداد نموذجا. مجلة الدراسات الأكاديمية،مج. 3، ع. 3، ص ص. 27-49.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1372820

Modern Language Association (MLA)

القرناوي، سوسن صبيح حمدان. الساحات و النصب التذكارية في المدن و دورها في تحسين البيئة الجمالية للمدينة : بغداد نموذجا. مجلة الدراسات الأكاديمية مج. 3، ع. 3 (أيلول 2021)، ص ص. 27-49.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1372820

American Medical Association (AMA)

القرناوي، سوسن صبيح حمدان. الساحات و النصب التذكارية في المدن و دورها في تحسين البيئة الجمالية للمدينة : بغداد نموذجا. مجلة الدراسات الأكاديمية. 2021. مج. 3، ع. 3، ص ص. 27-49.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1372820

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1372820