تأثير الاستقرار السياسي على تدفق الإستثمار الأجنبي المباشر في الجزائر : دراسة قياسية باستخدام نموذج الإنحدار الذاتي للفجوات الزمنية الموزعة (ARDL)‎

Other Title(s)

Impact of political stability on foreign direct investment in Algeria : an empirical study using the ARDL approach

Joint Authors

مختاري، فيصل
سي جيلالي، هاشمي

Source

مجلة الدراسات الاقتصادية المعاصرة

Issue

Vol. 7, Issue 1 (30 Jun. 2022), pp.1-16, 16 p.

Publisher

Mohamed Boudiaf University

Publication Date

2022-06-30

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

16

Main Subjects

Economics & Business Administration

Topics

Abstract AR

تهدف هذه الورقة البحثية إلى دراسة أثر الاستقرار السياسي على تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في الجزائر للفترة بين 1996- 2020 باستخدام نموذج الانحدار الذاتي للفجوات الزمنية الموزعة (ARDL) المقترح من قبل (2001) Pesaran and al توصلت نتائج الدراسة إلى أن لمؤشر الاستقرار السياسي و سيادة القانون و استقرار الحكومة تأثير ايجابي على تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في الجزائر على المدى الطويل كما تبين أن لمؤشر الفساد تأثير سلبي على الاستثمار الأجنبي المباشر في الجزائر.

Abstract EN

This paper aims to examine the impact of political stability on foreign direct investment FDI flows in Algeria for the period between 1996-2020 using the Autoregressive Distributed Lag Model (ARDL) proposed by Pesaran and al (2001).the results of the study found that the index of political stability, rule of law and government stability has a positive impact on FDI flows in Algeria in the long term, as it was found that the corruption index has a negative impact on foreign direct investment in Algeria.

American Psychological Association (APA)

سي جيلالي، هاشمي ومختاري، فيصل. 2022. تأثير الاستقرار السياسي على تدفق الإستثمار الأجنبي المباشر في الجزائر : دراسة قياسية باستخدام نموذج الإنحدار الذاتي للفجوات الزمنية الموزعة (ARDL). مجلة الدراسات الاقتصادية المعاصرة،مج. 7، ع. 1، ص ص. 1-16.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1377413

Modern Language Association (MLA)

سي جيلالي، هاشمي ومختاري، فيصل. تأثير الاستقرار السياسي على تدفق الإستثمار الأجنبي المباشر في الجزائر : دراسة قياسية باستخدام نموذج الإنحدار الذاتي للفجوات الزمنية الموزعة (ARDL). مجلة الدراسات الاقتصادية المعاصرة مج. 7، ع. 1 (حزيران 2022)، ص ص. 1-16.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1377413

American Medical Association (AMA)

سي جيلالي، هاشمي ومختاري، فيصل. تأثير الاستقرار السياسي على تدفق الإستثمار الأجنبي المباشر في الجزائر : دراسة قياسية باستخدام نموذج الإنحدار الذاتي للفجوات الزمنية الموزعة (ARDL). مجلة الدراسات الاقتصادية المعاصرة. 2022. مج. 7، ع. 1، ص ص. 1-16.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1377413

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 15-16

Record ID

BIM-1377413