تأثيرات جائحة كورونا (كوفيد 19)‎ على تنفيذ عقود التأمين : دراسة حالة التأمينات الفلاحية بالجزائر

Other Title(s)

Effects of the Corona pandemic (Covid 19)‎ on the implementation of insurance contract : a case study of agricultural insurances in Algeria

Joint Authors

للوشي، محمد
أقناروس، محمد لمين

Source

مجلة الاقتصاد و التنمية البشرية

Issue

Vol. 12, Issue 1 (30 Jun. 2021)16 p.

Publisher

Blida 2 university-Lounici Ali Economic and Human Development Laboratory Algeria's

Publication Date

2021-06-30

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

16

Main Subjects

Economy and Commerce

Topics

Abstract AR

قد يشهد العالم أزمة غذائية ما لم تتخذ إجراءات سريعة للحفاظ على استمرار سلاسل إمدادات الغذاء العالمية التي تضررت جراء انتشار فيروس كورونا منذ بداية العام الجاري، و بالنظر إلى الأهمية القصوى لهذا التحدي، فمن المنطقي إعطاء الأولوية للقطاع الفلاحي في تصميم برامج المساعدة.

الهدف من البحث هو إبراز دور التأمين الفلاحي في هذه الظروف كأحد الحلول المطروحة لمواجهة خطر هذا الفيروس، و التقليل من آثاره السلبية، و من أهم النتائج المتوصل إليها أن التأمين الفلاحي تأثر بفعل هذه الجائحة مثل كل القطاعات الأخرى، كما أن مساهمته للنشاط الفلاحي تتجلى من خلال تنوع منتجاته التأمينية.

American Psychological Association (APA)

أقناروس، محمد لمين وللوشي، محمد. 2021. تأثيرات جائحة كورونا (كوفيد 19) على تنفيذ عقود التأمين : دراسة حالة التأمينات الفلاحية بالجزائر. مجلة الاقتصاد و التنمية البشرية،مج. 12، ع. 1.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1380076

Modern Language Association (MLA)

أقناروس، محمد لمين وللوشي، محمد. تأثيرات جائحة كورونا (كوفيد 19) على تنفيذ عقود التأمين : دراسة حالة التأمينات الفلاحية بالجزائر. مجلة الاقتصاد و التنمية البشرية مج. 12، ع. 1 (2021).
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1380076

American Medical Association (AMA)

أقناروس، محمد لمين وللوشي، محمد. تأثيرات جائحة كورونا (كوفيد 19) على تنفيذ عقود التأمين : دراسة حالة التأمينات الفلاحية بالجزائر. مجلة الاقتصاد و التنمية البشرية. 2021. مج. 12، ع. 1.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1380076

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1380076