تأثير برنامج تدريبي باستخدام تمرينات المنافسة على مستوى أداء المهارات الأساسية لناشئ الهوكى

Other Title(s)

The effect of a training program using competition exercises on the level of performance of the basic skills of hockey players

Joint Authors

رمضان، رائد حلمي أحمد
المتبولي، قمر الدجى محمد صديق
التفاهني، عمرو السيد محمود
حرات، أحمد عبد الله أحمد

Source

المجلة العلمية للبحوث و الدراسات في التربية الرياضية

Issue

Vol. 2022, Issue 43، ج. 1 (30 Jun. 2022), pp.360-378, 19 p.

Publisher

Port Said University Faculty of Physical Education

Publication Date

2022-06-30

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

19

Main Subjects

Sports sciences and physical education

Topics

Abstract AR

استهدف البحث التعرف علي تأثير برنامج تدريبي باستخدام تمرينات المنافسة على أداء بعض المهارات الأساسية لناشئين الهوكي، استخدمتوا الباحثون المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين (المجموعة الضابطة و المجموعة التجريبية)، بتطبيق القياس القبلي و البعدي لمناسبته لطبيعة البحث، وتم اختيار البحث بالطريقة العمدية من لاعبي الهوكي نادي بور فؤاد فريق مواليد 2005 بلغ حجم العينة (20) لاعب قسموا الي مجموعتين الاولي ضابطة قوامها (10) و الثانية تجريبية قوامها (10) لاعبين، و استخلاص البحث في التالى: حقق البرنامج التدريبى المطبق على المجموعة التجريبية الذى يشتمل على تمرينات المنافسة ارتفاع و تقدم ملحوظ في اداء بعض المهارات الاساسية لناشئ الهوكى قيد البحث، حقق البرنامج التدريبى التقليدى المطبق على المجموعة الضابطة تحسن ملحوظ في اداء بعض المهارات الاساسية قيد البحث و لكن لم تصل الى درجة التحسن لدى المجموعة التجريبية، تمرينات المنافسة كان لها الاثر الايجابى في تحسن و تقدم مستوى اداء بعض المهارات الاساسية قيد البحث حيث تعمل على وضع اللاعبين في ظروف تشبه الى حد كبير ما يحدث اثناء المباراة مما يعطى اللاعبين خبرة سابقة و تغذية مرتدة يتم الاستفادة منها خلال مواقف المبارة المتغيرة و استرجاع تلك الخبرات التى سبق وان اكتسبها خلال التدريب بواسطة تمرينات المنافسة.

ويوصى بالتالى: الاستفادة من البرنامج التدريبى الذى يشتمل على تمرينات المنافسة في مجال تدريب ناشئ الهوكى، الاهتمام بنشر استخدام تدريبات المنافسة في جميع الكتب الرياضية، إجراء المزيد من الأبحاث و الدراسات العلمية على عينات أخرى، و من الأنشطة الرياضية المختارة

American Psychological Association (APA)

رمضان، رائد حلمي أحمد وحرات، أحمد عبد الله أحمد والتفاهني، عمرو السيد محمود والمتبولي، قمر الدجى محمد صديق. 2022. تأثير برنامج تدريبي باستخدام تمرينات المنافسة على مستوى أداء المهارات الأساسية لناشئ الهوكى. المجلة العلمية للبحوث و الدراسات في التربية الرياضية،مج. 2022، ع. 43، ج. 1، ص ص. 360-378.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1393623

Modern Language Association (MLA)

رمضان، رائد حلمي أحمد....[و آخرون]. تأثير برنامج تدريبي باستخدام تمرينات المنافسة على مستوى أداء المهارات الأساسية لناشئ الهوكى. المجلة العلمية للبحوث و الدراسات في التربية الرياضية ع. 43، ج. 1 (2022)، ص ص. 360-378.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1393623

American Medical Association (AMA)

رمضان، رائد حلمي أحمد وحرات، أحمد عبد الله أحمد والتفاهني، عمرو السيد محمود والمتبولي، قمر الدجى محمد صديق. تأثير برنامج تدريبي باستخدام تمرينات المنافسة على مستوى أداء المهارات الأساسية لناشئ الهوكى. المجلة العلمية للبحوث و الدراسات في التربية الرياضية. 2022. مج. 2022، ع. 43، ج. 1، ص ص. 360-378.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1393623

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1393623