فاعلية برنامج تعليمي قائم علي الانفوجرافيك عبر مواقع التواصل الاجتماعي على تعلم سباحة الزحف علي الظهر

Joint Authors

علاء الدين إبراهيم صالح
ندا، طارق محمد
محمد، أحمد حمدي فتحي
محمد، علي بيومي علي

Source

مجلة بحوث التربية الرياضية

Issue

Vol. 72, Issue 140 (31 Aug. 2022), pp.98-126, 29 p.

Publisher

Zagazig University Faculty of Physical Education Males

Publication Date

2022-08-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

29

Main Subjects

Sports sciences and physical education

Topics

Abstract AR

توضح " وفيقة سالم " (2007م) ان المتابع للتطورات المتواصلة في مجال تكنولوجيا التعليم يلاحظ أن هناك العديد من تكنولوجيا التعليم التي يمكن توظيفها في العملية التعليمية لتحسينها، و من أمثلة تلك المستحدثات الفيديو التفاعلي، و مؤتمرات الكمبيوتر، و مؤتمرات الفيديو، وشبكة المعلومات الدولية، و أنظمة الواقع الإفتراضي، و أنظمة الأتصال عن بعد، و أنظمة الوسائط المتعددة، و أنظمة البريد الالكتروني، و أنظمة شبكات الوسائط المتعددة، و أنظمة الهيبر فيديو، و أنظمة الهيبرميديا، و المكتبة الالكترونية، و مراكز مصادر التعلم.


و يعد الانفوجرافيك مصطلح يطلق علي فن تحويل البيانات و المعلومات و المفاهيم المعقدة إلي صور و رسوم يمكن فهمها و استيعابها بوضوح و تشويق، هذا الاسلوب يتميز بعرض المعلومات المعقدة بطريقة سلسة، و سهلة، و اضحة، و أثبتت الأبحاث التي أجريت في مجال التعليم أهمية تمثيل البيانات و المعلومات من خلال الصور و الرسوم، فالصورة تجذب انتباه الطالب و تثير اهتمامه، وتوفر عامل التشويق، و هذه الخصائص من أهم العوامل التي تؤدى إلي التعلم، لذلك كان لفن البيانات التصويرية التفاعلية دور فعال في عملية التعلم و أستقبال الطالب للمعلومات، فوجب علينا التركيز علي الأسس العلمية و القواعد الفنية التي نحتاج الي مراعاتها عند تصميم البيانات التصويرية التفاعلية وكيف يمكن تطبيقها و الاستفادة منها في مجال التعليم، وأن نكون علي دراية كاملة بالطرق الصحيحة لإنتاجها لنحصل علي تصميم متوازن و ناجح بصريا يحقق أكبر قدر من الجذب و التأثير في الطالب، كما يمكن من خلاله شرح و تبسيط المعلومات و البيانات بطريقة سهلة و ممتعة تخدم العملية التعليمية.

American Psychological Association (APA)

ندا، طارق محمد وعلاء الدين إبراهيم صالح ومحمد، أحمد حمدي فتحي ومحمد، علي بيومي علي. 2022. فاعلية برنامج تعليمي قائم علي الانفوجرافيك عبر مواقع التواصل الاجتماعي على تعلم سباحة الزحف علي الظهر. مجلة بحوث التربية الرياضية،مج. 72، ع. 140، ص ص. 98-126.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1396579

Modern Language Association (MLA)

علاء الدين إبراهيم صالح....[و آخرون]. فاعلية برنامج تعليمي قائم علي الانفوجرافيك عبر مواقع التواصل الاجتماعي على تعلم سباحة الزحف علي الظهر. مجلة بحوث التربية الرياضية مج. 72، ع. 140 (2022)، ص ص. 98-126.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1396579

American Medical Association (AMA)

ندا، طارق محمد وعلاء الدين إبراهيم صالح ومحمد، أحمد حمدي فتحي ومحمد، علي بيومي علي. فاعلية برنامج تعليمي قائم علي الانفوجرافيك عبر مواقع التواصل الاجتماعي على تعلم سباحة الزحف علي الظهر. مجلة بحوث التربية الرياضية. 2022. مج. 72، ع. 140، ص ص. 98-126.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1396579

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1396579