تصميم موقع تعليمي قائم على تحليلات الويب للبيانات الضخمة و أثره على تنمية الوعي بأبعاد المواطنة الرقمية و مهارات التفكير المستقبلي لدى طلاب كلية التربية

Other Title(s)

Designing an educational website based on web analytics for big data and its impact on developing awareness of the dimensions of digital citizenship and future thinking skills among students of the college of education

Author

جرجس، ماريان ميلاد منصور

Source

مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية

Issue

Vol. 8, Issue 40 (31 May. 2022), pp.1743-1834, 92 p.

Publisher

Minia University Faculty of Specific Education

Publication Date

2022-05-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

92

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

هدف البحث الحالي إلى تصميم موقع تعليمي باستخدام Google sites في ضوء تحليلات الويب للبيانات الضخمة التى يتم الحصول عليها من خلال أداة Google Analytics و تحديد أهمها و علاقته بمراحل التصميم التعليمي لنموذج ADDIE من خلال أراء مجموعة من اعضاء هيئة التدريس بمجال تكنولوجيا التعليم و التعرف على أثره على تنمية أبعاد المواطنة الرقمية و التفكير المستقبلي.

و تمثلت مواد المعالجة في: موقع تعليمي معد بـ Google Sites، أداة تحليلات الويب Google Analytics، استطلاع رآي السادة اعضاء هيئة التدريس في مجال تكنولوجيا التعليم لتحديد تحليلات الويب للبيانات الضخمة المرتبطة بكل مرحلة من مراحل التصميم وفق نموذج ADDIE و تمثلت أدوات القياس في: مقياس أبعاد المواطنة الرقمية، و مقياس التفكير المستقبلي.

طبق البحث على عينة تكونت من 30 طالب و طالبة بالفرقة الثالثة شعبة الحاسب الآلي بكلية التربية جامعة أسيوط قسمت إلى 6 مجموعات وتوصلت نتائج البحث إلى وجود تأثير كبير لتصميم موقع تعليمي قائم على تحليلات الويب للبيانات الضخمة على تنمية الوعى أبعاد المواطنة الرقمية و مهارات التفكير المستقبلي.

American Psychological Association (APA)

جرجس، ماريان ميلاد منصور. 2022. تصميم موقع تعليمي قائم على تحليلات الويب للبيانات الضخمة و أثره على تنمية الوعي بأبعاد المواطنة الرقمية و مهارات التفكير المستقبلي لدى طلاب كلية التربية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية،مج. 8، ع. 40، ص ص. 1743-1834.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1409495

Modern Language Association (MLA)

جرجس، ماريان ميلاد منصور. تصميم موقع تعليمي قائم على تحليلات الويب للبيانات الضخمة و أثره على تنمية الوعي بأبعاد المواطنة الرقمية و مهارات التفكير المستقبلي لدى طلاب كلية التربية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية مج. 8، ع. 40 (أيار 2022)، ص ص. 1743-1834.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1409495

American Medical Association (AMA)

جرجس، ماريان ميلاد منصور. تصميم موقع تعليمي قائم على تحليلات الويب للبيانات الضخمة و أثره على تنمية الوعي بأبعاد المواطنة الرقمية و مهارات التفكير المستقبلي لدى طلاب كلية التربية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية. 2022. مج. 8، ع. 40، ص ص. 1743-1834.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1409495

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 1823-1834

Record ID

BIM-1409495