جودة المعلومات و أثرها في تفعيل الثقافة التنظيمية من وجهة نظر عمال مؤسسة كوندور الكترونيك-برج بوعريريج

Joint Authors

سالمي، رشيد
زواركي، إيمان

Source

المجلة الجزائرية للاقتصاد و المالية

Issue

Vol. 2020, Issue 14 (30 Sep. 2020), pp.7-26, 20 p.

Publisher

Université Yahia Farés de Médéa Faculté des Sciences Economiques Commerciales et Sciences de Gestion Laboratoire de Macroeconomie et Finances Internationale

Publication Date

2020-09-30

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

20

Main Subjects

Business Administration

Topics

Abstract AR

يؤدي القطاع الصناعي دورا رئيسيا و محوريا من خلال مساهمته في الحياة الاقتصادية، و مع التطورات السريعة التي تشهدها البيئة الصناعية و الاقتصادية الجزائرية اليوم، فإنها تفرض على المؤسسات التابعة لهذا القطاع التكيف و التأقلم معها من اجل تحقيق الربح و البقاء و زيادة قدرتها على منافسة القطاع الخاص، و لا يتحقق ذلك إلا من خلال إدارة رشيدة تتبنى توفير المعلومات بالجودة المناسبة لمساعدة قادة المؤسسات على اتخاذ القرارات المناسبة صوب تحقيق الاهداف المسطرة.

لهذا تهدف الدراسة إلى معرفة اثر جودة المعلومات بأبعادها المتمثلة في الدقة و الوضوح، التوقيت المناسب مرونة المعلومات، و شمولها في تفعيل الثقافة التنظيمية في مؤسسة كوندور الكترونيك بولاية برج بوعريريج حيث اخذت عينة متكونة من 100عامل، و هذا لقياس اثر جودة المعلومات في تفعيل الثقافة التنظيمية بالمؤسسة وتوصلت الدراسة إلى وجود اثر ذو دلالة إحصائية لجودة المعلومات بأبعادها المختلفة في تفعيل الثقافة التنظيمية مع اقتراح ضرورة عقد لقاءات دورية ودورات تدريبية للمدراء و متخذي القرارات لرفع مستوى الوعي بالثقافة التنظيمية، و نقل نتائج هذه اللقاءات و الدورات إلى العاملين و تطبيقها على أرض الواقع.

American Psychological Association (APA)

سالمي، رشيد وزواركي، إيمان. 2020. جودة المعلومات و أثرها في تفعيل الثقافة التنظيمية من وجهة نظر عمال مؤسسة كوندور الكترونيك-برج بوعريريج. المجلة الجزائرية للاقتصاد و المالية،مج. 2020، ع. 14، ص ص. 7-26.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1421656

Modern Language Association (MLA)

سالمي، رشيد وزواركي، إيمان. جودة المعلومات و أثرها في تفعيل الثقافة التنظيمية من وجهة نظر عمال مؤسسة كوندور الكترونيك-برج بوعريريج. المجلة الجزائرية للاقتصاد و المالية ع. 14 (أيلول 2020)، ص ص. 7-26.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1421656

American Medical Association (AMA)

سالمي، رشيد وزواركي، إيمان. جودة المعلومات و أثرها في تفعيل الثقافة التنظيمية من وجهة نظر عمال مؤسسة كوندور الكترونيك-برج بوعريريج. المجلة الجزائرية للاقتصاد و المالية. 2020. مج. 2020، ع. 14، ص ص. 7-26.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1421656

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1421656