مساهمة مخرجات النظام المحاسبي المالي في ترشيد قرارات الاستثمار بالمؤسسات الاقتصادية الجزائرية : دراسة تطبيقية لمؤسسة رويبة

العناوين الأخرى

The contribution of the outputs of the financial accounting system in rationalizing investment decisions in Algerian economic institutions : an applied study of the Rouiba foundation

المؤلفون المشاركون

نوي، شرف الدين
جنة محمد
نوارة، محمد محمد بلعيد

المصدر

مجلة الدراسات المحاسبية و المالية المتقدمة

العدد

المجلد 3، العدد 2 (31 أكتوبر/تشرين الأول 2019)، ص ص. 137-154، 18ص.

الناشر

جامعة زيان عاشور بالجلفة كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية و علوم التسيير قسم العلوم المالية و المحاسبة

تاريخ النشر

2019-10-31

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

18

التخصصات الرئيسية

الاقتصاد و التجارة

الموضوعات

الملخص AR

تعالج هذه الورقة البحثية الدور الذي تكتسيه مخرجات النظام المحاسبي المالي في ترشيد قرارات الاستثمار في المؤسسات الاقتصادية و هذا من خلال المعلومات التي يقدمها للمستخدمين من خلال مخرجاته (القوائم المالية).

و من خلال الدراسة التطبيقية التي كانت على إحدى المؤسسات الاقتصادية الوطنية (مؤسسة رويبة)، نجد أن المعلومات التي تتيحها (الميزانية) أحد مخرجات النظام المحاسبي المالي لمؤسسة الدراسة يمكن تحليها و تفسير نتائجها، و هذا ما يسمح للمستثمرين سواء الحاليين أو المستقبليين من اتخاذ قرارات رشيدة تتعلق بالاستثمار في المؤسسة أو لا بناء على هذه المعلومات المتاحة.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

نوارة، محمد محمد بلعيد ونوي، شرف الدين وجنة محمد. 2019. مساهمة مخرجات النظام المحاسبي المالي في ترشيد قرارات الاستثمار بالمؤسسات الاقتصادية الجزائرية : دراسة تطبيقية لمؤسسة رويبة. مجلة الدراسات المحاسبية و المالية المتقدمة،مج. 3، ع. 2، ص ص. 137-154.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1432794

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

نوارة، محمد محمد بلعيد....[و آخرون]. مساهمة مخرجات النظام المحاسبي المالي في ترشيد قرارات الاستثمار بالمؤسسات الاقتصادية الجزائرية : دراسة تطبيقية لمؤسسة رويبة. مجلة الدراسات المحاسبية و المالية المتقدمة مج. 3، ع. 2 (تشرين الأول 2019)، ص ص. 137-154.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1432794

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

نوارة، محمد محمد بلعيد ونوي، شرف الدين وجنة محمد. مساهمة مخرجات النظام المحاسبي المالي في ترشيد قرارات الاستثمار بالمؤسسات الاقتصادية الجزائرية : دراسة تطبيقية لمؤسسة رويبة. مجلة الدراسات المحاسبية و المالية المتقدمة. 2019. مج. 3، ع. 2، ص ص. 137-154.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1432794

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

-

رقم السجل

BIM-1432794