العلاقة التكافؤية بين التمكين الإداري و الإبداع التنظيمي في منظمات الأعمال الحديثة : شركة الاتصالات السعودية (STC)‎ أنموذجا

Other Title(s)

Equivalence relationship between administrative empowerment and organizational creativity in modern business organizations : the Saudi telecom company (STC)‎ as a model

Joint Authors

حدو، سميرة أحلام
آل عمر، حمود محمد سعد
فلاق، محمد

Source

مجلة الدراسات المحاسبية و المالية المتقدمة

Issue

Vol. 3, Issue 1 (30 Apr. 2019), pp.23-42, 20 p.

Publisher

Universite Ziane Achour de Djelfa Faculte des Sciences Economiques Commerciales et des Sciences de Gestion Département de Sciences Financieres et Comptablite

Publication Date

2019-04-30

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

20

Main Subjects

Business Administration

Topics

Abstract AR

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مدى تأثير التمكين الإداري في إبداع الموظفين، تكونت عينة الدراسة من (102) مفردة من الهيئة الإدارية في شركة الاتصالات السعودية (STC)، وقد تم اختبار هذا الأثر باستخدام تحليل الانحدار البسيط، و تحليل التباين الأحادي.

أشارت النتائج إلى وجود أثر ذي دلالة إحصائية للتمكين الإداري في مستوى الإبداع الإداري الذي يشعر به الموظفون، كما أشارت النتائج أيضا إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في تصورات الموظفين نحو مفهوم التمكين الإداري تعزى إلى مدة الخدمة و المسمى الوظيفي.

و خلصت الدراسة إلى العديد من التوصيات أهمها: العمل على نشر ثقافة التمكين الإداري لدى الموظفين في شركة الاتصالات السعودية، و إعادة النظر في الرواتب و الحوافز، ووضع برامج ترقية بعيدا عن المحسوبية.

American Psychological Association (APA)

فلاق، محمد وآل عمر، حمود محمد سعد وحدو، سميرة أحلام. 2019. العلاقة التكافؤية بين التمكين الإداري و الإبداع التنظيمي في منظمات الأعمال الحديثة : شركة الاتصالات السعودية (STC) أنموذجا. مجلة الدراسات المحاسبية و المالية المتقدمة،مج. 3، ع. 1، ص ص. 23-42.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1432803

Modern Language Association (MLA)

فلاق، محمد....[و آخرون]. العلاقة التكافؤية بين التمكين الإداري و الإبداع التنظيمي في منظمات الأعمال الحديثة : شركة الاتصالات السعودية (STC) أنموذجا. مجلة الدراسات المحاسبية و المالية المتقدمة مج. 3، ع. 1 (نيسان 2019)، ص ص. 23-42.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1432803

American Medical Association (AMA)

فلاق، محمد وآل عمر، حمود محمد سعد وحدو، سميرة أحلام. العلاقة التكافؤية بين التمكين الإداري و الإبداع التنظيمي في منظمات الأعمال الحديثة : شركة الاتصالات السعودية (STC) أنموذجا. مجلة الدراسات المحاسبية و المالية المتقدمة. 2019. مج. 3، ع. 1، ص ص. 23-42.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1432803

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1432803