ترقية دور مؤسسات رأس المال المخاطر في الجزائر كضرورة حتمية للإتجاه نحو تمويل متنوع و مبتكر ل Startups

Other Title(s)

Promotion The role of venture capital institutions in Algeria as animperative to move towards diversified and innovative financing for startups

Joint Authors

معيوف، هدى
بوشناف، فايزة
بارك، نعيمة
بارك، نعيمة

Source

حوليات جامعة بشار في العلوم الاقتصادية

Issue

Vol. 8, Issue 2 (31 Dec. 2021), pp.40-60, 21 p.

Publisher

Tahri Mohammed University of Bechar

Publication Date

2021-12-31

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

21

Main Subjects

Business Administration

Topics

Abstract AR

أصبحت المؤسسات الناشئة القاعدة الأساسية لتحقيق التنمية في الجزائر و الخروج بالإقتصاد الوطني من طابعه الريعي، لكن يبقى وأن هذا النوع من المؤسسات يعاني من العديد من المشاكل و التي في مقدمتها المشاكل التمويلية، وفي هذا الإطار نجد رأس مال الخطر كبديل تمويلي مستحدث الأكثر ملائمة لهذا النوع من المؤسسات، و كضمان لتدعيم و تقوية تمويلها بطريقة أمنة و بمعدل مقدر لنجاحها، حيث أنه يستطيع قبول تمويل هذه المؤسسات بالرغم من خصائصها الخطرة، فهو بنك خاص و ليس مثل أي بنك عادي، هو مسير مالي، مهندس مالي، مرافق للمشروع في مختلف مراحل تطوره.

American Psychological Association (APA)

بارك، نعيمة وبوشناف، فايزة وبارك، نعيمة ومعيوف، هدى. 2021. ترقية دور مؤسسات رأس المال المخاطر في الجزائر كضرورة حتمية للإتجاه نحو تمويل متنوع و مبتكر ل Startups. حوليات جامعة بشار في العلوم الاقتصادية،مج. 8، ع. 2، ص ص. 40-60.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1433067

Modern Language Association (MLA)

بارك، نعيمة....[و آخرون]. ترقية دور مؤسسات رأس المال المخاطر في الجزائر كضرورة حتمية للإتجاه نحو تمويل متنوع و مبتكر ل Startups. حوليات جامعة بشار في العلوم الاقتصادية مج. 8، ع. 2 (كانون الأول 2021)، ص ص. 40-60.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1433067

American Medical Association (AMA)

بارك، نعيمة وبوشناف، فايزة وبارك، نعيمة ومعيوف، هدى. ترقية دور مؤسسات رأس المال المخاطر في الجزائر كضرورة حتمية للإتجاه نحو تمويل متنوع و مبتكر ل Startups. حوليات جامعة بشار في العلوم الاقتصادية. 2021. مج. 8، ع. 2، ص ص. 40-60.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1433067

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1433067