أثر تطبيق المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية في تطوير الإطار المفاهيمي لأبعاد المحاسبة عن التنمية المستدامة : دراسة تطبيقية على المؤسسات المالية المدرجة في بورصة فلسطين

Other Title(s)

The impact of applying international financial reporting standards in developing the conceptual framework for the dimensions of accounting for sustainable development : an applied study on financial institutions listed on the Palestine exchange

Joint Authors

رشوان، عبد الرحمن محمد سليمان
شرف، جهاد محمد محمد

Source

مجلة دراسات التنمية الاقتصادية

Issue

Vol. 2, Issue 2 (31 Dec. 2019), pp.53-72, 20 p.

Publisher

University of Laghouat Faculty of Economics Commercial and Management Sciences Laboratory of Economic Development Studes

Publication Date

2019-12-31

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

20

Main Subjects

Economy and Commerce

Topics

Abstract AR

هدف البحث بشكل رئيس إلى التأصيل العلمي من خلال التعرف على أثر تطبيق المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية في تطوير الإطار المفاهيمي لأبعاد المحاسبة عن التنمية المستدامة، و للإجابة على التساؤلات البحثية و اختبار فرضيات البحث أعتمد الباحثان على المنهج الوصفي التحليلي في تبيين وتوضيح الجانب النظري من خلال الدراسات السابقة و الدوريات و الرسائل العلمية، و تحليل نتائج الدراسة التطبيقية و اختبار الفرضيات باستخدام البرنامج الاحصائي (SPSS).

كما استخدم الباحثان الاستبانة كأداة للبحث ووزعت على عينة البحث المكونة من المدراء العامين، و المدراء الماليين و رؤساء الأقسام و المحاسبين، و المراقبين الماليين، و مدققي الحسابات العاملين بالشركات و المؤسسات المالية( البنوك) المدرجة في سوق فلسطين و البالغ عددهم (39) موظف و موظفة.

American Psychological Association (APA)

شرف، جهاد محمد محمد ورشوان، عبد الرحمن محمد سليمان. 2019. أثر تطبيق المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية في تطوير الإطار المفاهيمي لأبعاد المحاسبة عن التنمية المستدامة : دراسة تطبيقية على المؤسسات المالية المدرجة في بورصة فلسطين. مجلة دراسات التنمية الاقتصادية،مج. 2، ع. 2، ص ص. 53-72.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1433309

Modern Language Association (MLA)

شرف، جهاد محمد محمد ورشوان، عبد الرحمن محمد سليمان. أثر تطبيق المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية في تطوير الإطار المفاهيمي لأبعاد المحاسبة عن التنمية المستدامة : دراسة تطبيقية على المؤسسات المالية المدرجة في بورصة فلسطين. مجلة دراسات التنمية الاقتصادية مج. 2، ع. 2 (كانون الأول 2019)، ص ص. 53-72.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1433309

American Medical Association (AMA)

شرف، جهاد محمد محمد ورشوان، عبد الرحمن محمد سليمان. أثر تطبيق المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية في تطوير الإطار المفاهيمي لأبعاد المحاسبة عن التنمية المستدامة : دراسة تطبيقية على المؤسسات المالية المدرجة في بورصة فلسطين. مجلة دراسات التنمية الاقتصادية. 2019. مج. 2، ع. 2، ص ص. 53-72.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1433309

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1433309