تعزيز الإنتماء الثقافي الوطني لجمهور مكتبات المطالعة العمومية بالشرق الجزائري

Other Title(s)

Increasing the national culture affiliation of the public of public libraries for reading in the Algerian east the public library for reading

Joint Authors

طالبي، فطيمة
أولم، خديجة

Source

مجلة ببليوفيليا لدراسات المكتبات و المعلومات

Issue

Vol. 1, Issue 4 (31 Dec. 2019), pp.259-272, 14 p.

Publisher

Larbi Tebessi University Faculty of Human and Social Sciences laboratory of studies in digitization and electronic information industry in libraries archives and documentation

Publication Date

2019-12-31

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

14

Main Subjects

Library Sciences

Topics

Abstract AR

تعتبر مكتبات المطالعة العمومية في الجزائر مؤسسات ثقافية متميزة لما لها من دور رئيس في بناء و توجيه السمات الثقافية داخل البيئة التي تنشط فيها فضلا عن انفتاحها على الثقافات العالمية تعمل على تعزيز الثقافة الوطنية من خلال بناء مجموعات في هذا السياق و برمجة نشاطات ثقافية و قرائية تعزز الارتباط بالثقافة الوطنية لمستفيديها.

و تشهد مكتبات المطالعة العمومية في الجزائر منذ السنوات الأخيرة اهتماما بقضايا الثقافة الوطنية كهدف أساسي في مهامها إلى جانب هدفها الأول المتعلق بنشر ثقافة الكتاب و تشجيع المقروئية بالمجتمع الجزائري.

في هذه الدراسة سنتطرق إلى دور المكتبات العمومية الجزائرية في تعزيز الإنتماء الثقافي الوطني في ظل التغيرات الحاصلة في البيئة الاجتماعية و الثقافية الجزائرية من خلال دراسة ميدانية لنشاطات مكتبات العمومية الرئيسة بالشرق الجزائري

American Psychological Association (APA)

أولم، خديجة وطالبي، فطيمة. 2019. تعزيز الإنتماء الثقافي الوطني لجمهور مكتبات المطالعة العمومية بالشرق الجزائري. مجلة ببليوفيليا لدراسات المكتبات و المعلومات،مج. 1، ع. 4، ص ص. 259-272.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1434355

Modern Language Association (MLA)

أولم، خديجة وطالبي، فطيمة. تعزيز الإنتماء الثقافي الوطني لجمهور مكتبات المطالعة العمومية بالشرق الجزائري. مجلة ببليوفيليا لدراسات المكتبات و المعلومات مج. 1، ع. 4 (2019)، ص ص. 259-272.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1434355

American Medical Association (AMA)

أولم، خديجة وطالبي، فطيمة. تعزيز الإنتماء الثقافي الوطني لجمهور مكتبات المطالعة العمومية بالشرق الجزائري. مجلة ببليوفيليا لدراسات المكتبات و المعلومات. 2019. مج. 1، ع. 4، ص ص. 259-272.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1434355

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1434355