فعالية التدريب المدمج بمواقف تنافسية في تطوير أداء لاعبي كرة القدم

Other Title(s)

Efficacité de l’entrainement intégrée par des situations de compétition dans le développement de la performance des footballeurs

Joint Authors

لخضر، سالم
لعمارة، سليم

Source

مجلة الممارسة الرياضية و المجتمع :

Issue

Vol. 2, Issue 1 (31 Mar. 2019), pp.38-47, 10 p.

Publisher

University Larbi Tebssi Institute of Sciences and Techniques of Physical and Sports Activities

Publication Date

2019-03-31

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

10

Main Subjects

Sports sciences and physical education

Topics

Abstract AR

أصبح التدريب المدمج سر نجاح العديد من المدربين في مجال الألعاب الجماعية نظرا لفائدته في تطوير الصفات البدنية و المهارية و الخططية معا.

وفي كرة القدم استخدم أسلوب الألعاب المصغرة بمواقف تنافسية كأسلوب تدريب مدمج يوفر الوقت و الجهد في العملية التدريبية من جهة و يزيد من نشاط و حيوية اللاعبين نحو التدريب، لما يتميز به من عنصر المفاجأة و المنافسة.

و لهذا تم إدراجه من قبل الباحث في العملية التدريبية من أجل تطوير الصفات البدنية و المهارات الأساسية معا لدى لاعبي كرة القدم، حيث تم استخدام المنهج التجريبي نظرا لملاءمته لطبيعة الدراسة باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين متكافئتين إحداها تجريبية و الأخرى ضابطة قوام كل منهما 12 لاعبا يمثلون المرحلة العمرية تحت 15 سنة، كما استند الباحث إلى الأدوات والوسائل التي تعمل على تحقيق هدف البحث، و أشارت أهم النتائج إلى تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت البرنامج المقترح على المجموعة الضابطة التي استخدمت البرنامج المتبع (التقليدي) في جميع المتغيرات قيد البحث و كانت أهم التوصيات استخدام التدريب المدمج بمواقف تنافسية نظرا لفاعليته في تنمية الصفات البدنية و المهارات الأساسية لدى لاعبي كرة القدم.

American Psychological Association (APA)

لعمارة، سليم ولخضر، سالم. 2019. فعالية التدريب المدمج بمواقف تنافسية في تطوير أداء لاعبي كرة القدم. مجلة الممارسة الرياضية و المجتمع :،مج. 2، ع. 1، ص ص. 38-47.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1434888

Modern Language Association (MLA)

لعمارة، سليم ولخضر، سالم. فعالية التدريب المدمج بمواقف تنافسية في تطوير أداء لاعبي كرة القدم. مجلة الممارسة الرياضية و المجتمع : مج. 2، ع. 1 (آذار 2019)، ص ص. 38-47.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1434888

American Medical Association (AMA)

لعمارة، سليم ولخضر، سالم. فعالية التدريب المدمج بمواقف تنافسية في تطوير أداء لاعبي كرة القدم. مجلة الممارسة الرياضية و المجتمع :. 2019. مج. 2، ع. 1، ص ص. 38-47.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1434888

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1434888