حوكمة الشركات العائلية آلياتها و تطبيقاتها في الشركة العائلية نقل الأردنية

العناوين الأخرى

Corporate governance family mechanisms and their applications in the Jordanian family company (nuqul Groub)‎

عدد الاستشهادات بقاعدة ارسيف : 
2

المؤلفون المشاركون

فلاق، صليحة
بوسكة، عابد
معمر، حمدي

المصدر

مجلة الحوكمة، المسؤولية الاجتماعية و التنمية المستدامة

العدد

المجلد 1، العدد 1 (30 يونيو/حزيران 2019)، ص ص. 46-69، 24ص.

الناشر

المركز الجامعي أحمد زبانة غليزان كلية العلوم الاقتصادية و التجارية و علوم التسيير

تاريخ النشر

2019-06-30

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

24

التخصصات الرئيسية

العلوم الاقتصادية والمالية وإدارة الأعمال

الموضوعات

الملخص AR

ترجع أهمية هذه الدراسة إلى الاهتمام المتزايد بموضوع حوكمة الشركات عامة و حوكمة الشركات العائلية خاصة من قبل الباحثين و المهتمين في المنظمات الدولية، لما لها من أهمية في حماية الشركات العائلية من جميع المخاطر التي تهددها، و كشف حالات التلاعب (الفساد و سوء الإدارة) مما يؤدي إلى رفع ثقة المتعاملين في الشركات العائلية و العمل على استقرارها.

كما تساهم في تحسين أدائها، و تعظيم قيمتها في الأسواق المالية، و ترسيخ عدد من معايير الأداء و كفاءة استخدام الموارد و تعظيم قيمة الشركة و دعم تنافسيتها من خلال علاقة جيدة بين أفراد العائلة معها بما يعمل على تدعيم الإدارة الرشيدة.

الملخص EN

The importance of this study is due to the growing interest in corporate governance in general and family business governance, especially by researchers and those interested in international organizations, because it is important to protect family businesses against all risks and to detect cases of manipulation.

Dealers in family businesses and work to stabilize them.

It also contributes to improving its performance, maximizing its value in the financial markets, establishing a number of performance standards, efficient use of resources, maximizing the value of the company and supporting its competitiveness through a good relationship between the family members and with it to strengthen good governance.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

معمر، حمدي وفلاق، صليحة وبوسكة، عابد. 2019. حوكمة الشركات العائلية آلياتها و تطبيقاتها في الشركة العائلية نقل الأردنية. مجلة الحوكمة، المسؤولية الاجتماعية و التنمية المستدامة،مج. 1، ع. 1، ص ص. 46-69.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1436478

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

معمر، حمدي....[و آخرون]. حوكمة الشركات العائلية آلياتها و تطبيقاتها في الشركة العائلية نقل الأردنية. مجلة الحوكمة، المسؤولية الاجتماعية و التنمية المستدامة مج. 1، ع. 1 (2019)، ص ص. 46-69.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1436478

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

معمر، حمدي وفلاق، صليحة وبوسكة، عابد. حوكمة الشركات العائلية آلياتها و تطبيقاتها في الشركة العائلية نقل الأردنية. مجلة الحوكمة، المسؤولية الاجتماعية و التنمية المستدامة. 2019. مج. 1، ع. 1، ص ص. 46-69.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1436478

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

يتضمن مراجع ببليوجرافية.

رقم السجل

BIM-1436478