البرامج الاقتصادية التليفزيونية و علاقتها بمستوى الثقة لدى الجمهور بالاستثمار في المشاريع الحكومية المصرية : دراسة ميدانية

Joint Authors

نصر، محمد معوض إبراهيم
العدوي، آية صلاح عبد الفتاح
محمد، تامر كمال عثمان

Source

مجلة بحوث كلية الآداب

Issue

Vol. 34, Issue 133، ج. 4 (30 Apr. 2023), pp.3-27, 25 p.

Publisher

University of Menoufiya Faculty of Arts

Publication Date

2023-04-30

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

25

Main Subjects

Journalism and Media

Topics

Abstract AR

مما لا شك فيه أن الإعلام يتضمن معنى الإخبار والتواصل و التفاعل، ليس فقط بين أفراد المجتمع الواحد -كما كان سائدا في الإعلام التقليدي- بل قائما بين أفراد العالم أجمعه؛ لكون العالم أصبح قرية صغيرة، اختزلت فيه الوسائط الإعلامية الحديثة كل المسافات و أسقطت كل الحواجز و الحدود، وغيرت الكثير من المفاهيم التي كان يعتقد إلى وقت قريب أنها من الثوابت و المسلمات، و بالتالي أصبح ينظر إلى التواصل عموما و الإعلامي خصوصا باعتباره يمثل سلوك التبادل الاجتماعي المعاصر بامتياز؛ لأنه كتفاعل تواصلي اجتماعي يلعب دورا كبيرا في حياتنا اليومية .

وقد برزت البرامج التليفزيونية باعتبارها أحد القوالب الاعلامية التي تناقش الموضوعات التي حظت باهتمام قطاعات عريضة من المشاهدين، و تهتم بالأحداث و التطورات الجارية، كما تعالج الموضوعات و القضايا الجماهيرية المثارة في الأوساط الإعلامية، خاصة و أنها تستند إلى حرية التعبير في إبراز الآراء المختلفة في معالجة قضايا المجتمع، بل يمكن القول أنها أصبحت تجسد تأثيرات وسائل الإعلام على الفرد و المجتمع، تلك التأثيرات التي تتمثل في إمداد الأفراد بمعلومات جديدة، خلق الثقة بمضمونها الاعلامي، و تدعيم الاتجاهات بما تضمنه هذه المفاهيم من مبادئ و قيم، و يحتل التليفزيون و برامجه الاقتصادية مكانة متميزة ضمن الخريطة الاعلامية ، حيث أصبح جزءا أساسيا من طقوس الحياة اليومية لكثير من المشاهدين كأحد الآليات التي تستخدم لإعلام الجمهور و إعلامهم بكل ما هو جديد عن تفاصيل المشروعات الحكومية و من خلال ما تقدمه من تقارير و حوارات للإحاطة بما يدور من مجريات الأحداث الاقتصادية

American Psychological Association (APA)

محمد، تامر كمال عثمان ونصر، محمد معوض إبراهيم والعدوي، آية صلاح عبد الفتاح. 2023. البرامج الاقتصادية التليفزيونية و علاقتها بمستوى الثقة لدى الجمهور بالاستثمار في المشاريع الحكومية المصرية : دراسة ميدانية. مجلة بحوث كلية الآداب،مج. 34، ع. 133، ج. 4، ص ص. 3-27.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1444990

Modern Language Association (MLA)

محمد، تامر كمال عثمان....[و آخرون]. البرامج الاقتصادية التليفزيونية و علاقتها بمستوى الثقة لدى الجمهور بالاستثمار في المشاريع الحكومية المصرية : دراسة ميدانية. مجلة بحوث كلية الآداب مج. 34، ع. 133، ج. 4 (2023)، ص ص. 3-27.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1444990

American Medical Association (AMA)

محمد، تامر كمال عثمان ونصر، محمد معوض إبراهيم والعدوي، آية صلاح عبد الفتاح. البرامج الاقتصادية التليفزيونية و علاقتها بمستوى الثقة لدى الجمهور بالاستثمار في المشاريع الحكومية المصرية : دراسة ميدانية. مجلة بحوث كلية الآداب. 2023. مج. 34، ع. 133، ج. 4، ص ص. 3-27.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1444990

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 24-27

Record ID

BIM-1444990