تأثير استخدام الفصل الافتراضي على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية في كرة السلة

Joint Authors

عادل رمضان بخيت
كابوة، ندا محفوظ عبد العظيم
العشماوي، هيام عبد الرحيم
عيد، محمد فتحي محمد

Source

مجلة نظريات و تطبيقات التربية البدنية و علوم الرياضة

Issue

Vol. 38, Issue 2 (31 Jul. 2022), pp.53-69, 17 p.

Publisher

University of Sadat City Faculty of Physical Education

Publication Date

2022-07-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

17

Main Subjects

Sports sciences and physical education
Learning Technology

Topics

Abstract AR

لقد ساعدت الوسائل الإلكترونية الحديثة و تكنولوجيا الحاسب الآلي و تقنيات الوسائط المتعددة و الشبكة العالمية للإنترنت المنظومة التعليمية لتحقيق أهدافها و اللحاق بعربة تكنولوجيا المعلومات المتطورة و تطبيق التكنولوجيا الحديثة لتلبية احتياجاتها التعليمية، و الفصول الإفتراضية هي بيئة للتعليم تتم في فضاء إفتراضي، و الهدف منها هو تسهيل اللجوء إلى الخبرات التعليمية عبر السماح للمتعلمين و المدرسين بالمشاركة و التحكم في مجتمعات التعلم و ذلك باستعمال الحواسيب الشخصية و الأجهزة الذكية، للمساهمة في جودة و فاعلية التعليم بفضل الأدوات و التطبيقات المساعدة.

تشبة الفصول الإفتراضية الفصول التقليدية من حيث وجود كل من المعلم و المتعلم، و لكنها تتواجد على شبكة الإنترنت، غير أنها لا تتقيد بزمان أو مكان، و يمكن عن طريقها استحداث بيئات تعليمية افتراضية بين المعلم و الطالب، حيث يتجمع الطلاب عن طريق الشبكات للمشاركة في جلسات التعلم.

كما يؤكد ريتش و أخرون 2009م أن الفصول الإفتراضية تجعل الطالب مشاركا في صنع العملية التعليمية، و تساعد في تغطية عدد كبير من الطلاب دون قيود، و السرعة العالية في التعامل و الاستجابة و إمكانية الدراسة في أي مكان دون التقيد بحدود جغرافية و الحرية الكاملة في إختيار الوقت و المادة التعليمية، و تفتح هذه الخدمة محاور عديدة في منتديات النقاش و تساعد في الحصول على المعلومات المرتدة و تحليلها كمصدر أساسي و هائل لاستيفاء المعلومات.

American Psychological Association (APA)

عادل رمضان بخيت وعيد، محمد فتحي محمد وكابوة، ندا محفوظ عبد العظيم والعشماوي، هيام عبد الرحيم. 2022. تأثير استخدام الفصل الافتراضي على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية في كرة السلة. مجلة نظريات و تطبيقات التربية البدنية و علوم الرياضة،مج. 38، ع. 2، ص ص. 53-69.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1445961

Modern Language Association (MLA)

عادل رمضان بخيت....[و آخرون]. تأثير استخدام الفصل الافتراضي على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية في كرة السلة. مجلة نظريات و تطبيقات التربية البدنية و علوم الرياضة مج. 38، ع. 2 (تموز 2022)، ص ص. 53-69.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1445961

American Medical Association (AMA)

عادل رمضان بخيت وعيد، محمد فتحي محمد وكابوة، ندا محفوظ عبد العظيم والعشماوي، هيام عبد الرحيم. تأثير استخدام الفصل الافتراضي على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية في كرة السلة. مجلة نظريات و تطبيقات التربية البدنية و علوم الرياضة. 2022. مج. 38، ع. 2، ص ص. 53-69.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1445961

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 67-69

Record ID

BIM-1445961