قراءة في بعض المتغيرات المساهمة في عمالة الأطفال و انعكاساتها على صحتهم

العناوين الأخرى

A reading of some variables contributing to child labor and its implications on their health

المؤلفون المشاركون

كركوش، فتيحة
يحياوي، حسينة

المصدر

دراسات نفسية و تربوية

العدد

المجلد 16، العدد 1 (28 فبراير/شباط 2023)، ص ص. 388-397، 10ص.

الناشر

جامعة قاصدي مرباح ورقلة كلية العلوم الإنسانية و الاجتماعية مخبر تطوير الممارسات النفسية و التربوية

تاريخ النشر

2023-06-30

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

10

التخصصات الرئيسية

علم الاجتماع و الأنثروبولوجيا و الخدمة الاجتماعية

الموضوعات

الملخص AR

في عالم يصبو إلى تحقيق الرفاهية و التنمية المستدامة، ما يزال الطفل يعاني من عمالة مبكرة تثقل كاهله و تضعه أمام مسؤوليات و تحديات قبل الأوان، و ذلك بالرغم من عديد الاتفاقيات الدولية و المراسيم و القوانين المسطرة من أجل حماية الطفولة من كل أنواع الانتهاكات و التجاوزات.

في مضمون هذه الفكرة، نسعى من خلال هذه الدراسة إلى تقديم قراءة في بعض المتغيرات المساهمة في عمالة الأطفال و تأثيرات مثل هذه الممارسة على صحة الطفل من مختلف المناحي من خلال : -عرض جملة من العوامل التي تدفع بفئة من الأطفال إلى العمل المبكر، -إلقاء الضوء على التهديدات و المخاطر الناجمة عن عمالة الأطفال.

الملخص EN

In a world that aspires to prosperity and sustainable development, the child is still suffering from early employment, which is tiring and puts him in front of responsibilities and challenges prematurely, despite many international conventions, decrees and laws that are in place to protect children from all kinds of violations and abuses.

in the content of this idea, we seek through this studying to provide reading in some variables contributing to child labor and the effects of such practice on the health of children from different aspects through : -presenting a range of factors that push a group of children to early work, -highlight the dangers and risks of child labor.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

كركوش، فتيحة ويحياوي، حسينة. 2023. قراءة في بعض المتغيرات المساهمة في عمالة الأطفال و انعكاساتها على صحتهم. دراسات نفسية و تربوية،مج. 16، ع. 1، ص ص. 388-397.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1461350

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

كركوش، فتيحة ويحياوي، حسينة. قراءة في بعض المتغيرات المساهمة في عمالة الأطفال و انعكاساتها على صحتهم. دراسات نفسية و تربوية مج. 16، ع. 1 (شباط 2023)، ص ص. 388-397.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1461350

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

كركوش، فتيحة ويحياوي، حسينة. قراءة في بعض المتغيرات المساهمة في عمالة الأطفال و انعكاساتها على صحتهم. دراسات نفسية و تربوية. 2023. مج. 16، ع. 1، ص ص. 388-397.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1461350

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 396-397

رقم السجل

BIM-1461350