اتجاهات أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الفلسطينية و الأردنية نحو توظيف التعليم الالكتروني خلال جائحة كورونا

العناوين الأخرى

Attitudes of faculty members in Palestinian and Jordanian universities towards employing e-learning during the Corona pandemic

المؤلفون المشاركون

قشمر، علي لطفي علي داود
الأحمد، حياة عبد الحافظ عبيد

المصدر

مجلة الأثر للدراسات النفسية و التربوية

العدد

المجلد 2، العدد 4 (31 ديسمبر/كانون الأول 2021)، ص ص. 9-22، 14ص.

الناشر

جامعة الجيلالي بونعامة خميس مليانة

تاريخ النشر

2021-12-31

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

14

التخصصات الرئيسية

العلوم التربوية

الموضوعات

الملخص AR

هدفت الدراسة إلى التعرف إلى اتجاهات أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الفلسطينية و الأردنية نحو توظيف التعليم الالكتروني خلال جائحة كورونا، إضافة إلى التعرف على علاقة كل من المتغيرات (الدولة، المؤهل العلمي، طبيعة العمل) باستجابات أعضاء هيئة التدريس نحو توظيف التعليم الالكتروني خلال جائحة كورونا، و لتحقيق ذلك تم تصميم استبانة من (30) فقرة ووزعت على (210) من أعضاء هيئة التدريس من الإناث في كليات العلوم الانسانية بالجامعات الفلسطينية و الأردنية.

و كانت أهم النتائج: عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائيا بين اتجاهات أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الفلسطينية و الأردنية نحو توظيف التعليم الالكتروني خلال جائحة كورونا تعزى لمتغير الدولة و المؤهل العلمي و طبيعة العمل.

و من أهم التوصيات التي توصلت اليها الدراسة عقد دورات و ندوات لأعضاء هيئة التدريس على توظيف التعليم الالكتروني خلال جائحة كورونا.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

قشمر، علي لطفي علي داود والأحمد، حياة عبد الحافظ عبيد. 2021. اتجاهات أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الفلسطينية و الأردنية نحو توظيف التعليم الالكتروني خلال جائحة كورونا. مجلة الأثر للدراسات النفسية و التربوية،مج. 2، ع. 4، ص ص. 9-22.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1462662

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

قشمر، علي لطفي علي داود والأحمد، حياة عبد الحافظ عبيد. اتجاهات أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الفلسطينية و الأردنية نحو توظيف التعليم الالكتروني خلال جائحة كورونا. مجلة الأثر للدراسات النفسية و التربوية مج. 2، ع. 4 (كانون الأول 2021)، ص ص. 9-22.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1462662

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

قشمر، علي لطفي علي داود والأحمد، حياة عبد الحافظ عبيد. اتجاهات أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الفلسطينية و الأردنية نحو توظيف التعليم الالكتروني خلال جائحة كورونا. مجلة الأثر للدراسات النفسية و التربوية. 2021. مج. 2، ع. 4، ص ص. 9-22.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1462662

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

-

رقم السجل

BIM-1462662