استخدام نظام تكاليف مسار تدفق القيمة (VSC)‎ في تدعيم بيئة الإنتاج الخالي من الفاقد (Lean)‎ لتحقيق الاستراتيجية المستدامة للمنشآت : دراسة ميدانية

Other Title(s)

Using Value sream costing system (VSC)‎ to support a lean production environment to achieve a sustainable enterprise strategy :: field study

Author

فراج، منال حامد

Issue

Vol. 2, Issue 2، ج. 2 (31 Jul. 2021), pp.1047-1102, 56 p.

Publisher

Damietta University Faculty of Commerce

Publication Date

2021-07-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

56

Main Subjects

Economics & Business Administration

Topics

Abstract AR

أستهدف هذا البحث التعرف على دوربيئة الإنتاج الخالي من الفاقد (Lean) في تحقيق الاستراتيجية المستدامة و التعرف على أثر بيئة الإنتاج الخالي من الفاقد على نظم التكاليف، وتوضيح أهميه نظام تكاليف مسار تدفق القيمة Value Stream Costing (VSC) بإعتباره من أهم االإتجاهات الحديثة في نظم التكاليف، و باعتباره نظام للمحاسبة عن بيئة الإنتاج الخالي من الفاقد Lean Accounting) ) حيث يوفر معلومات بشأن تحديد الفاقد مما يؤدى إلى تخفيض التكلفة و بيان مدى مساهمته في تدعيم بيئة الإنتاج الخالي من الفاقد، و أستهدف البحث أيضا إظهار أهمية اتستخدام نظام تكاليف مسار تدفق القيمة في تدعيم بيئة الإنتاج الخالي من الفاقد لتحقيق الاستراتيجية المستدامة، وقد أستخدمت الباحثة الدراسة الميدانية، وقد توصل البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها أن نظم التكاليف التقليدية لا تتلاءم مع بيئة الإنتاج الخالي، وأن تطبيق بيئة الإنتاج الخالي من الفاقد يتطلب تطبيق الأنظمة التي تدعم تلك البيئة، وتوصلت النتائج أيضا إلى أن استخدام نظام تكاليف مسار تدفق القيمة يدعم بيئة الإنتاج الخالي، كما أن تطبيق نظام الإنتاج الخالي من الفاقد المدعم بنظام تكاليف مسار تدفق القيمة يؤدى إلى تحقيق الاستراتيجية المستدامة للمنشآت، وقد أوصت الدراسة بضرورة أهتمام المنشأت بتطبيق بيئة الإنتاج الخالي من الفاقد لما لها من فوائد، مع استخدام نظام تكاليف مسار تدفق القيمة في تدعيم هذه البيئة.

American Psychological Association (APA)

فراج، منال حامد. 2021. استخدام نظام تكاليف مسار تدفق القيمة (VSC) في تدعيم بيئة الإنتاج الخالي من الفاقد (Lean) لتحقيق الاستراتيجية المستدامة للمنشآت : دراسة ميدانية. مج. 2، ع. 2، ج. 2، ص ص. 1047-1102.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1464382

Modern Language Association (MLA)

فراج، منال حامد. استخدام نظام تكاليف مسار تدفق القيمة (VSC) في تدعيم بيئة الإنتاج الخالي من الفاقد (Lean) لتحقيق الاستراتيجية المستدامة للمنشآت : دراسة ميدانية. مج. 2، ع. 2، ج. 2 (تموز 2021)، ص ص. 1047-1102.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1464382

American Medical Association (AMA)

فراج، منال حامد. استخدام نظام تكاليف مسار تدفق القيمة (VSC) في تدعيم بيئة الإنتاج الخالي من الفاقد (Lean) لتحقيق الاستراتيجية المستدامة للمنشآت : دراسة ميدانية. . 2021. مج. 2، ع. 2، ج. 2، ص ص. 1047-1102.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1464382

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1464382