محددات دور الجماعات غير الرسمية في ليبيا في مبادرات منظمة الأمم المتحدة الخاصة بتسوية الأزمة الليبية

العناوين الأخرى

The role of non-official (Governmental)‎ groups in Libya in the UN initiatives for Libyan crisis settlement

المؤلف

الكوت، البشير علي

المصدر

مجلة جامعة صبراتة العلمية

العدد

المجلد 2019، العدد 6 (31 ديسمبر/كانون الأول 2019)، ص ص. 1-17، 17ص.

الناشر

جامعة صبراتة

تاريخ النشر

2019-12-31

دولة النشر

ليبيا

عدد الصفحات

17

التخصصات الرئيسية

العلوم السياسية

الموضوعات

الملخص AR

في عام 2011 م دخلت ليبيا حالة من عدم الاستقرار السياسي أدت في نهاية الأمر إلى سقوط النظام الحاكم منذ أكثر من أربعة عقود، و منذ ذلك التاريخ ظل الاستقرار بعيد المنال في ليبيا، و قد بذلت منظمة الأمم المتحدة جهودا كبيرة من أجل تحقيق ذلك الاستقرار و حل المشاكل القائمة بالتنسيق مع الأطراف المعنية، كما عملت المنظمة الدولية في بعض الأحيان بالتنسيق مع الجماعات غير الرسمية في ليبيا مثل منظمات المجتمع المدني و القبائل و الجماعات المسلحة و الأحزاب و التيارات السياسية، و تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على حجم مشاركة الجماعات غير الرسمية في مبادرات الأمم المتحدة الخاصة بتسوية الأزمة الليبية.

الملخص EN

In 2011, entered a state of political instability that ultimately led to the fall of the ruling regime which governed Libya for more than four decades.

However, stability is still elusive in Libya.

The UN tried to settle the Libyan crisis through coordination with non-official groups in Libya such as civil society organizations, tribes, armed groups and parties.

This study aims to identify the extent of the participation of such non-official groups in the UN’s initiatives to settle the Libyan crisis.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

الكوت، البشير علي. 2019. محددات دور الجماعات غير الرسمية في ليبيا في مبادرات منظمة الأمم المتحدة الخاصة بتسوية الأزمة الليبية. مجلة جامعة صبراتة العلمية،مج. 2019، ع. 6، ص ص. 1-17.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1465425

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

الكوت، البشير علي. محددات دور الجماعات غير الرسمية في ليبيا في مبادرات منظمة الأمم المتحدة الخاصة بتسوية الأزمة الليبية. مجلة جامعة صبراتة العلمية ع. 6 (كانون الأول 2019)، ص ص. 1-17.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1465425

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

الكوت، البشير علي. محددات دور الجماعات غير الرسمية في ليبيا في مبادرات منظمة الأمم المتحدة الخاصة بتسوية الأزمة الليبية. مجلة جامعة صبراتة العلمية. 2019. مج. 2019، ع. 6، ص ص. 1-17.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1465425

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 16-17

رقم السجل

BIM-1465425