أبعاد الوعي بالعلامة التجارية و أثرها على نية شراء المستهلك : (دراسة حالة على عينة من مستهلكي العلامات التجارية الإلكترونية في ولاية ميلة)‎

Other Title(s)

Dimensions of brand awareness and its impact on consumer purchase intention : a study on a sample of electronic brand consumers in Mila

Joint Authors

بودرجة، رمزي
بخوش، شهرزاد

Source

مجلة التمويل و الاستثمار و التنمية المستدامة

Issue

Vol. 7, Issue 2 (31 Dec. 2022), pp.818-833, 16 p.

Publisher

Université Ferhat Abbas de Sétif1 Faculté des Sciences Economiques Commerciales et Sciences de Gestion Laboratoire Partenariat et Investissement Dans les Pme de L'espace Euro-Maghrebin

Publication Date

2022-12-31

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

16

Main Subjects

Economics & Business Administration

Topics

Abstract AR

تهدف هذه الدراسة إلى تحديد أثر أبعاد الوعي بالعلامة التجارية - المتمثلة في التعرف على العلامة و استدعاء العلامة التجارية- على نية شراء المستهلك الجزائري للأجهزة الكهرومنزلية، و لتحقيق أهداف الدراسة و اختبار فرضياتها تم توزيع استبيان على (400) زبون عشوائي لمختلف العلامات التجارية للأجهزة الكهرومنزلية بولاية ميلة.

وتم تحليل معطيات الدراسة باستخدام برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية.

spss 24 وقد توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط إيجابية متوسطة ذات دلالة إحصائية بين الوعي بالعلامة التجارية و نية الشراء لدى المستهلكين بولاية ميلة إذ قدرت درجة الارتباط بين المتغير المستقل و التابع 54.

6%

Abstract EN

This study aims to determine the impact of the dimensions of brand awareness - represented in brand recognition and brand recall - on the Algerian consumer's intention to purchase electronic brands.

The data of the study were analyzed using the statistical package for the social sciences program spss 24.

The study concluded that there is a positive, medium, statistically significant correlation between brand awareness and purchasing intention among consumers in Mila, as the degree of correlation between the independent and dependent variable was estimated at 54.

6%

American Psychological Association (APA)

بخوش، شهرزاد وبودرجة، رمزي. 2022. أبعاد الوعي بالعلامة التجارية و أثرها على نية شراء المستهلك : (دراسة حالة على عينة من مستهلكي العلامات التجارية الإلكترونية في ولاية ميلة). مجلة التمويل و الاستثمار و التنمية المستدامة،مج. 7، ع. 2، ص ص. 818-833.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1469941

Modern Language Association (MLA)

بخوش، شهرزاد وبودرجة، رمزي. أبعاد الوعي بالعلامة التجارية و أثرها على نية شراء المستهلك : (دراسة حالة على عينة من مستهلكي العلامات التجارية الإلكترونية في ولاية ميلة). مجلة التمويل و الاستثمار و التنمية المستدامة مج. 7، ع. 2 (كانون الأول 2022)، ص ص. 818-833.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1469941

American Medical Association (AMA)

بخوش، شهرزاد وبودرجة، رمزي. أبعاد الوعي بالعلامة التجارية و أثرها على نية شراء المستهلك : (دراسة حالة على عينة من مستهلكي العلامات التجارية الإلكترونية في ولاية ميلة). مجلة التمويل و الاستثمار و التنمية المستدامة. 2022. مج. 7، ع. 2، ص ص. 818-833.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1469941

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية.

Record ID

BIM-1469941