الاتصال في المؤسسات الجامعية و دوره في ترقية مستوى التعليم في ظل الرقمنة من وجهة نظر الطلبة : دراسة ميدانية على عينة من طلبة علوم الإعلام و الاتصال بجامعة الجزائر 3

Other Title(s)

Communication in university establishments and its role in promoting the level of education In the light of digitization from the students point of view : a field study on sample of students of the faculty of media and communication sciences at the university of Algiers "3"

Author

البشاري، خليدة

Source

المجلة الدولية للاتصال الاجتماعي

Issue

Vol. 10, Issue 2 (30 Jun. 2023), pp.182-199, 18 p.

Publisher

Université Abdelhamid Ibn Badis-Mostaganem Faculté des Sciences Sociales Laboratoire en Sciences de l'information et de la Communication

Publication Date

2023-06-30

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

18

Main Subjects

Educational Sciences
Media and Communication

Topics

Abstract AR

تهدف هذه الدراسة إلى تطوير أداء مؤسسات التعليم العالي و التي تعكف بدورها على ترقية مستوى الأفراد في المجتمع و تزودهم بمختلف المعارف التي تؤهلهم لكسب خبرات و مهارات يواجهون بها متطلبات سوق العمل و خلال كل السنوات التي يقضيها الطلبة رفقة أعضاء أسرة التعليم العالي يحتكون و يتعرفون على أنماط اتصالية مختلفة لا تقل أهمية عن كل المعارف و المعلومات التي يتلقونها، فالاتصال في مؤسسات التعليم العالي من أهم العناصر الواجب الاهتمام بها و تفعيلها بل و تطويرها استجابة لعصر الرقمنة، و حيث إن استقراء المقاربات الوطنية و الدولية في مجال تطوير قطاع التعليم العالي يفرض علينا جملة من التخمينات و تبلور الأفكار التي تحدد معالم الاتجاه الذي ننشده لقطاع حيوي و استراتيجي تعتمد عليه الدول لرسم سياساتها و بناء اقتصادها و التطلع إلى رقيها إلى مصاف الدول المتقدمة

Abstract EN

This study aims to develop the performance of higher education institutions, which in turn are working to upgrade the level of individuals in society and providing them with various knowledge that qualifies them to gain experiences and skills with which they face the requirements of the labor market, and during all the years that students spend with members of the higher education family encounter and learn about different communication patterns that are no less important than all the knowledge and information they receive in response to the age of digitization.

American Psychological Association (APA)

البشاري، خليدة. 2023. الاتصال في المؤسسات الجامعية و دوره في ترقية مستوى التعليم في ظل الرقمنة من وجهة نظر الطلبة : دراسة ميدانية على عينة من طلبة علوم الإعلام و الاتصال بجامعة الجزائر 3. المجلة الدولية للاتصال الاجتماعي،مج. 10، ع. 2، ص ص. 182-199.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1483244

Modern Language Association (MLA)

البشاري، خليدة. الاتصال في المؤسسات الجامعية و دوره في ترقية مستوى التعليم في ظل الرقمنة من وجهة نظر الطلبة : دراسة ميدانية على عينة من طلبة علوم الإعلام و الاتصال بجامعة الجزائر 3. المجلة الدولية للاتصال الاجتماعي مج. 10، ع. 2 (2023)، ص ص. 182-199.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1483244

American Medical Association (AMA)

البشاري، خليدة. الاتصال في المؤسسات الجامعية و دوره في ترقية مستوى التعليم في ظل الرقمنة من وجهة نظر الطلبة : دراسة ميدانية على عينة من طلبة علوم الإعلام و الاتصال بجامعة الجزائر 3. المجلة الدولية للاتصال الاجتماعي. 2023. مج. 10، ع. 2، ص ص. 182-199.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1483244

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 199

Record ID

BIM-1483244