دور الاقتصاد الرقمي في تحقيق التطور الاقتصادي بالشرق الأوسط في ظل التنويع الاقتصادي : تجربة الإمارات العربية المتحدة

Other Title(s)

The role of the digital economy in the economic development of the Middle East in the context of economic diversification : the experience of the United Arab Emirates

Joint Authors

كافي، فريدة
نصيرة بلال

Source

المجلة الجزائرية للاقتصاد السياسي

Issue

Vol. 4, Issue 2 (30 Jun. 2022), pp.135-150, 16 p.

Publisher

Hamma Lakhdar Eloued University Faculty of Economics Commercial and Management Sciences Laboratory of Political Economy between Economic Development and Political Challenges for Arab and African Countries

Publication Date

2022-06-30

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

16

Main Subjects

Economy and Commerce

Topics

Abstract AR

هدفت هذه الدراسة إلى التطرق لدور الاقتصاد الرقمي بدولة الإمارات العربية المتحدة من أجل تحقيق النمو و التطور الاقتصادي بالبلد، خاصة أن الإمارات تعتبر نموذجا ناجحا في تسيير و تطبيق الاقتصاد الرقمي بالشرق الأوسط و العالم، و اقتصادها يعرف نموا كبيرا خاصة في السنوات الأخيرة.

وقد خلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج تتمثل أهمها في أن الاقتصاد الرقمي بدولة الإمارات ساهم في تحقيق التطور الاقتصادي للدولة، من خلال الاعتماد على مجموعة من التقنيات و الآليات التي عملت على تحقيق اقتصاد متنوع خارج المحروقات، يتركز أساسا على عدة قطاعات تتمثل في السياحة و التجارة الالكترونية، و كذلك جلب الاستثمارات الأجنبية، و بهذا تكون دولة الإمارات قطبا اقتصاديا عالميا بامتياز.

American Psychological Association (APA)

نصيرة بلال وكافي، فريدة. 2022. دور الاقتصاد الرقمي في تحقيق التطور الاقتصادي بالشرق الأوسط في ظل التنويع الاقتصادي : تجربة الإمارات العربية المتحدة. المجلة الجزائرية للاقتصاد السياسي،مج. 4، ع. 2، ص ص. 135-150.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1489465

Modern Language Association (MLA)

نصيرة بلال وكافي، فريدة. دور الاقتصاد الرقمي في تحقيق التطور الاقتصادي بالشرق الأوسط في ظل التنويع الاقتصادي : تجربة الإمارات العربية المتحدة. المجلة الجزائرية للاقتصاد السياسي مج. 4، ع. 2 (حزيران 2022)، ص ص. 135-150.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1489465

American Medical Association (AMA)

نصيرة بلال وكافي، فريدة. دور الاقتصاد الرقمي في تحقيق التطور الاقتصادي بالشرق الأوسط في ظل التنويع الاقتصادي : تجربة الإمارات العربية المتحدة. المجلة الجزائرية للاقتصاد السياسي. 2022. مج. 4، ع. 2، ص ص. 135-150.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1489465

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1489465