وضع المنتج في الأفلام السينمائية وتأثيره على الإدراك واستدعاء العلامة التجارية

Other Title(s)

Product placement in movies and its effect on perception and brand recall

Joint Authors

حسام الدين فتحي محمد
أبو زيد، وليد أبو بكر حسني

Source

المجلة العلمية للدراسات و البحوث المالية و التجارية

Issue

Vol. 3, Issue 1، ج. 3 (31 Jan. 2022), pp.2-38, 37 p.

Publisher

Damietta University Faculty of Commerce

Publication Date

2022-01-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

37

Main Subjects

Business Administration

Topics

Abstract AR

يسعى هذا البحث للتعرف على فاعلية وضع المنتج في الأفلام السينمائية، و التعرف على العلاقة بين وضع المنتج في الافلاك السينمائية و استدعاء العلامات التجارية وذلك بالتطبيق على الافلام المصرية، حيث هدفت الدراسة إلى التعرف على ما إذا كان هناك علاقة بين وضع المنتج وادراك الجمهور لهذه الشكل من الإعلان، كذلك مدى وجود علاقة بين وضع المنتج و استدعاء العلامة التجارية، بالإضافة إلى دراسة تأثير ادراك وضع المنتج كمتغير وسيط على العلاقة بين فاعلية وضع المنتج و استدعاء العلامة التجارية، وقد أظهرت النتائج وجود علاقة بين ادراك وضع المنتج، و بين فاعلية وضع المنتج، كذلك وجود علاقة بين وضع المنتج، و بين استدعاء العلامة التجارية، كما أظهرت النتائج وجود تأثير جزئي لأدراك وضع المنتج كمتغير وسيط على العلاقة بين فاعلية وضع المنتج و استدعاء العلامة التجارية.

وتوصل الباحثان إلى مجموعة من التوصيات التي تساعد شركات الإنتاج السينمائي و المنظمات التجارية صاحبة العلامات، في زيادة فاعلية وضع المنتج في الافلام السينمائية و اختيار المواضع، وذلك لزيادة القدرة لدى الجمهور على استدعاء العلامات التجارية.

American Psychological Association (APA)

حسام الدين فتحي محمد وأبو زيد، وليد أبو بكر حسني. 2022. وضع المنتج في الأفلام السينمائية وتأثيره على الإدراك واستدعاء العلامة التجارية. المجلة العلمية للدراسات و البحوث المالية و التجارية،مج. 3، ع. 1، ج. 3، ص ص. 2-38.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1504363

Modern Language Association (MLA)

حسام الدين فتحي محمد وأبو زيد، وليد أبو بكر حسني. وضع المنتج في الأفلام السينمائية وتأثيره على الإدراك واستدعاء العلامة التجارية. المجلة العلمية للدراسات و البحوث المالية و التجارية مج. 3، ع. 1، ج. 3 (كانون الثاني 2022)، ص ص. 2-38.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1504363

American Medical Association (AMA)

حسام الدين فتحي محمد وأبو زيد، وليد أبو بكر حسني. وضع المنتج في الأفلام السينمائية وتأثيره على الإدراك واستدعاء العلامة التجارية. المجلة العلمية للدراسات و البحوث المالية و التجارية. 2022. مج. 3، ع. 1، ج. 3، ص ص. 2-38.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1504363

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1504363